• ×

تشديد إجراءات الكشف الطبي علي الأجانب القادمين الي السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شدَّدت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، على ضرورة إجراء الكشف الطبي للأجانب قبل دخولهم للبلاد، مشيرة إلى أن تقارير الكشف الطبي تمّت بصورة جيدة. وقالت إن أمراض الأجانب تتمثل في مرض الكبد الوبائي (c) والأيدز.

وقال مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي، لدى مخاطبته اجتماع مجلس تنسيق الصحة العامة ومناقشة التقرير ربع السنوي، إن عدد الأجانب الذين تم فحصهم هذا العاموالذين يعملون في الكافتريات وصوالين الحلاقة والكوافير بلغ 4165، مشيراً إلى أن نتائج الذين يعانون من الأمراض بعد نتيجة الفحص بلغت 181 شخصاً بنسبة 4%، بينما بلغ عدد المفحوصين السودانيين 21694، وبلغ عدد المرضى منهم 784 بنسبة 3%.

ولفت إلى أن التوصيات الموجودة في تقرير الربع الأول أوصت بضرورة تحسين بيئة العمل في بعض المراكز والمحليات إضافة إلى إنشاء مراكز متخصصة للصحة العامة، فضلاً على إعادة تقييم المستهدفات بكل محلية.

وفي ذات الجانب، أكد المدير العام أن الوزارة تسعى لتعزيز صحة المواطنين والمقيمين من دول الجوار.

وأشاد بقرار معتمد محلية بحري حسن محمد حسن الذي ألزم بضرورة فحص العمالة المنزلية، وذلك لخطورة الأمراض التي يمكن أن تنقل عبر الوافدين من الدول المجاورة واستخراج الكروت الصحية.

وطالب المدير العام جميع ربات المنازل بضرورة الحرص على حصول العمالة المنزلية على الكروت الصحية، حفاظاً على سلامة المواطنين.


بواسطة : admin
 0  0  957
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.