• ×

قناة المقرن تكمل كافة ترتيباتها لإطلاق بثها اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال الدكتور أحمد عباس أبو شام عضو مجلس أمناء قناة المقرن إن انطلاق بث القناة التجريبي سيكون في موعده المحدد له يوم غدا السادس من أبريل. وأضاف أن القناة تأتي "كما التزمنا وعاهدنا شعبنا علي ذلك تزامنا مع ذكرى انتفاضة ابريل المجيده لرمزية ودلالة هذا التاريخ واحتفالا بهذه الذكري التي توكد قدرات شعبنا وإيمانه العميق والراسخ والمتجدد في إمكانية استعادة الديمقراطية والتحول الديمقراطي عبر الوسائل السلمية".
وقال أبو شام إن تقوم على استقلاليتها والتزامها جانب المهنية والموضوعية والمصداقية وانحيازها لقضايا الاستنارة ونشر الوعي والمعرفة وانحيازها كذلك لخيار الديمقراطية وصيانة حقوق الإنسان المتكامله ووقف الحروب والسلام والاستقرار المجتمعي والنهضة الشاملة".
من ناحية أخرى قال المخرج إسماعيل محمد الحسن خبير الوسائط الإعلامية المتعدد إنه قد اكتملت الاستعدادات الفنية والتقنية لانطلاق بث قناة مقرن تي ڤي في السادس من إبريل تزامنا مع هبة الشعب السوداني الأبي في ذكري الانتفاضة المجيدة. وأكد الحسن أن البث المباشر سوف يعقب هذا بأيام قلائل وأضاف بقوله "نبشر جماهير شعبنا بأن التغطية سوف تشمل كل ربوع الوطن بما فيها جنوب الوطن الحبيب و سوف يتوفر البث أيضا عالميا علي مدار نايل سات و الوسائط الالكترونية المتعددة..".
وتفيد المصادر أن ميلاد القناة وجد تجاوبا كبيرا من قطاعات عريضة في داخل وخارج السودان بعد محاولات عديدة لإنشاء قناة حرة تعبر عن إرادة الشعب السوداني. وقد ضمت القناة عددا من الإعلاميين والشخصيات الوطنية من خلال مجلس أمنائها ومجلسها الاستشاري. والمعروف أن القناة تبث إرسالها التجريبي من لندن الذي يغطي جميع مناطق السودان فيما يعكف فريقها التحريري في وضع اللمسات الأخيرة لخارطتها البرامجية التي تغطي الأحداث عبر شبكة من المراسلين.


بواسطة : admin
 0  0  1273
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:42 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.