• ×

الأمم المتحدة : الجوع يهدد العالم .. جنوب السودان والصومال الأكثر تأثراً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال تقرير أممي إنه على الرغم من المساعدات والجهود الدولية التي تبذلها المنظمات الإنسانية الكبرى عالمياً، مثل منظمة الفاو وبرنامج الغذاء العالمي، والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من مؤسساته، إلا أن شبح الجوع لا يزال يهدد مختلف أنحاء العالم، خاصة جنوب السودان والصومال واليمن في ظل الصراعات والحروب التي تفرز أزمات اقتصادية تنعكس بدورها على نقص الغذاء وكافة متطلبات الحياة.

وكشف تقرير مشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، أن النزاعات الدامية والظروف المناخية وارتفاع أسعار السلع الغذائية ساهم خلال العام الماضى فى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع في العالم إلى 108 ملايين نسمة، موضحاً أن هذا العدد يمثل زيادة بنسبة 35% مقارنة بعام 2015، حيث كان من يعانون الجوع في ذلك الحين 80 مليون نسمة.

وأوضح التقرير أن هذا العدد يشمل الأشخاص الذين يعانون انعداما شديداً في “الأمن الغذائي” والذين يعانون أيضًا نقصًا حادًا في الغذاء وعاجزين عن تلبية حاجاتهم في هذا المجال بشكل دائم، بجانب الأشخاص الذين يجبرون على ذبح مواشيهم لتجنب الموت جوعاً.

وأفاد التقرير بأن هذا الانعدام الحاد في الأمن الغذائي يمكن أن يتفاقم في العام الجاري عبر وصول المجاعة إلى أربعة بلدان هي جنوب السودان والصومال واليمن وشمال شرق نيجيريا.


بواسطة : admin
 0  0  676
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:12 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.