• ×

ولاية الخرطوم تحكم الرقابة علي الوجود الأجنبي والتسلل بالمعابر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية جدد الرضي سعد معتمد الرئاسة بولاية الخرطوم ومسؤول ملف الوجود الأجنبي حرص الولاية على إحكام وضبط وتقنين الوجود الأجنبي بالولاية.
وقال - لدى اجتماعه اليوم مع مدير شرطة الولاية اللواء إبراهيم عثمان ومسؤول شرطة المعابر - إن الاجتماع يهدف الى تأهيل وتطوير وتهيئة البيئة بعمل المعابر ورفع كفاءة القوة العاملة بها لتمكينها من الإحاطة والسيطرة؛ وللحد من تدفق وتسلل الأجانب غير الشرعيين وتفعيل القوانين ويعطي هذا التطوير الأبعاد الجمالية والسياحية للولاية.
وأشار الرضي الى أن للولاية خطة واستراتيجية للتعامل مع الأجانب غير الشرعيين تهدف في المقام الأول لمشاركة المحلية والمشاركة المجتمعية في تحديث بيانات معلومات الأجانب بالأحياء السكنية والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .
وأبان أن آلية ضبط الوجود الأجنبي قامت بزيارات لمداخل الولاية للوقوف على إمكانياتها ودعمها، وقال إن الاجتماع خرج بتكوين آلية لتنفيذ مشروع تأهيل المعابر والسدود الترابية والاستفادة من الحزام الأخضر لولاية الخرطوم، مؤكدا أهمية التبصير والتوعية للمواطن عبر الإعلام بأهمية استبدال العمالة المنزلية الأجنبية بالعمالة المحلية.
ومن جانبه؛ قال اللواء إبراهيم عثمان مدير شرطة ولاية الخرطوم: إن الاجتماع أوصى بصيانة ودعم المعابر والسدود الترابية، وإعداد نموذج خاص للمعابر وتطبيقه في كل معابر الولاية ليكون لها دور وأثر واضح في عملية ضبط تسلل الأجانب، وتعطي الأبعاد السياحية والجمالية للولاية، داعيا الموطنين الى التعامل مع الظواهر السالبة بحيطة وحذر، ومساعدة الأجهزة الأمنية والشرطية لبسط الأمن وهيبة الدولة.


بواسطة : admin
 0  0  862
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.