• ×

مصر تستورد لأول مرة 5 آلاف عجول سودانية للتربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور عبد المنعم البنا، على إرسال لجنة بيطرية للإشراف على عملية استيراد وتحصين 5 آلاف رأس عجول سودانية للتربية في مصر لأول مرة.

وأوضح وزير الزراعة طبقاً للمصري اليوم أن العجل الوارد ضمن تلك الشحنة يبلغ وزنه 250 كيلو جرامًا، وعمره أقل من عامين، وسيجري علفه في مصر لمدة 40 يومًا بخلاف مدة التحصين بالسودان التي تبلغ 21 يومًا، على أن يكون التسلم في أبو سمبل.

وقال الدكتور وحيد رأفت، عضو بعثة الهيئة العامة للخدمات البيطرية المتوجهة للسودان لمدة شهر، إن استيراد 5 آلاف رأس من ذكور العجول البقري حية بغرض التسمين مع الالتزام بتطبيق شروط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، ويتم الشحن عبر وادي حلفا، ثم الحجز بمحجر البحوث الزراعية بأبوسمبل في أسوان والذبح بالمجزر الملحق به.

وأوضح «رأفت» أن العجول المستوردة سيجري تحصينها ضد أمراض الالتهاب الرئوي البلوري المعدي، والوادي المتصدع، والحمى الفحمية، وسيتم فحص العجول ضد مرض السل وكافة الأمراض الحيوانية، والتأكد من خلوها من أي أمراض معدية، ويتم الشحن خلال مدة تواجد البعثة البيطرية بالسودان.


بواسطة : admin
 0  0  935
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 مساءً الأحد 5 مايو 2024.