• ×

توقيع 20 إتفاقية للتعاون المشترك ين السودان وتونس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية عقد الرئيس السوداني، عمر البشير، الأربعاء، جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، الذي أعلن عن توقيع بلاده الخميس، 20 اتفاقية للتعاون المشترك مع السودان في المجالات الاقتصادية والصناعية والصحية والزراعية.

وقال الشاهد في تصريحات صحفية، إن القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين سيلتقون مع بعضهم البعض لخلق مزيد من التعاون والتنسيق، مؤكداً وجود إرادة سياسية قوية لدى قادة البلدين لتفعيل الاتفاقيات كافة التي سبق توقيعها والتي ستوقع بالخميس.

وأكد رئيس الوزراء التونسي، أن بلاده وبالتنسيق مع الجانب السوداني، ستفعّل الخط الجوي الرابط بين البلدين، موضحاً أنه المفتاح المهم لإنجاح برامج التعاون بين البلدين، مبيناً قدرة تونس على تسويق المنتجات السودانية في أوروبا.

انقطاع السنوات

إلى ذلك أكد وزير الدولة بالخارجية، كمال الدين إسماعيل، أن زيارة رئيس الوزراء التونسي تتعلق باجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي لم تجتمع منذ عشر سنوات.

وأفاد إسماعيل أن رئيس الجمهورية استمع لشرح وافٍ من رئيس الوزراء التونسي حول التطورات السياسية بتونس والإقليم، مؤكداً تطابق وجهات نظر الجانبين حول سبل تحقيق الأمن والاستقرار بالإقليم.

وأضاف “أن رئيس الجمهورية شرح لرئيس الوزراء التونسي التطورات السياسية في السودان”.

وفى السياق عقد النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي، بكري حسن صالح، ورئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، جلسة مباحثات مشتركة.

وأكد وزير الدولة بالخارجية، كمال إسماعيل، أن السودان وتونس أبديا إرادة سياسية في تفعيل الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها الخميس وتحويلها لبرامج عملية خلال الفترة القادمة، مبيناً أن الطرفين ناقشا مختلف القضايا المتعلقة بالتعاون والشراكة في المجالات كافة.

شبكة الشروق


بواسطة : admin
 0  0  687
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:12 مساءً الأحد 5 مايو 2024.