• ×

رئيس الوزراء التونسي يصل الخرطوم ويلتقي البشير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يصل العاصمة السودانية، الأربعاء، رئيس الوزراء التونسي، د. يوسف الشاهد، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأوضح تعميم صادر من اعلام رئاسة الجمهورية تلقته "سودان تربيون" الثلاثاء، أن الرئيس عمر البشير سيلتقي رئيس الوزراء التونسي.

ويشارك الشاهد في ختام أعمال اللجنة العليا المشتركة بين السودان وتونس، ويحضر توقيع عدد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

كما يعقد مؤتمرا صحفيا مع نائب الرئيس السوداني رئيس الوزراء بكري حسن صالح، ويشارك في ملتقى رجال الأعمال السوداني التونسي بالخرطوم، ويجري عددا من اللقاءات مع بعض المسؤولين بالدولة.

ويعتبر الشاهد أول رئيس حكومة تونسية يزور الخرطوم، بينما تعود اجتماعات اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين للانعقاد بعد توقف منذ العام 2007، حيث انعقدت حينها في تونس، برئاسة وزيري الخارجية في البلدين.

وتعد زيارة الشاهد أول تدشين للجنة المشتركة بعد أن تم ترفيعها من لجنة وزارية الى لجنة عليا. وبدأت اجتماعات اللجنة السودانية التونسية العليا، الثلاثاء، على مستوى الخبراء.

وأبدى وكيل وزارة التعاون الدولي الطاهر سليمان، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية، أمله في أن تؤسس جهود الخبراء بين البلدين لمشاريع مشتركة تعزز من التعاون لمصلحة الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أهمية زيادة المشاريع الاستثمارية بين البلدين وخلق شراكات اقتصادية.

وتستمر اجتماعات الخبراء حتى الأربعاء على أن تلتئم اللجنة العليا يوم الخميس، ويوقع الجانبان على نحو 20 وثيقة بين اتفاقية ومذكرة تفاهم أو برنامج تنفيذي باتت شبه مكتملة وسيخضعها الخبراء للمسات الأخيرة.

ويرافق رئيس الوزراء التونسي وفد يضم مائة من رجال الأعمال التونسيين للمشاركة في ملتقى رجال الأعمال السوداني التونسي.


بواسطة : admin
 0  0  841
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 صباحًا السبت 4 مايو 2024.