• ×

المنتخب السوداني للكرة يضم لأول مرة لاعباً أجنبياً !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعاد محمد عبد الله "مازدا" المدير الفني لمنتخب السودان لكرة القدم، قائمة المنتخب التي سوف تخوض أول حصة تدريبية مساء اليوم الإثنين لمواجهة الجزائر يومي 25 و29 مارس/آذار الجاري بالجزائر وديًا.

وضمت القائمة 25 لاعبا من 10 أندية وكانت المفاجأة في اختيار لاعب وسط حي الوادي نيالا محمد أحمد مامادو الذي تنحدر جذوره من كوت ديفوار وحصل على الجنسية السودانية، وهو أول لاعب أجنبي يتم ضمه لمنتخب السودان.

وشهدت القائمة اختيار 6 لاعبين لأول مرة وأغلبهم من المدافعين، وهم لاعب الوسط الأيسر السماني الصاوي وحارس المرمى عصام عبد الرحيم من المريخ والظهير الأيسر قائد الهلال الأبيض مرتضى عبد الله، وأحمد آدم أحمد من الهلال كادقلي، وقلب دفاع الخرطوم الوطني مصطفى محمد كرشوم وقلب دفاع الأهلي الخرطوم عمر سليمان.

كما عاد للمنتخب لأول مرة بعد غياب حوالي 5 سنوات الثنائي بَلَّة جابر ظهير أيمن الأهلي الخرطوم ومحمد موسى مهاجم الشرطة القضارف الذي تم اختياره لأول مرة في 2012 وشارك مع المنتخب ببطولة سيكافا بأوغندا، وأما بقية لاعبي المنتخب فهم من الوجوه المعتادة.

لكن القائمة في ذات الوقت لم تتضمن أي من لاعبي منتخب الشباب الذي شارك مؤخرا في نهائيات كأس أمم أفريقيا بزامبيا.

ونال فريق المريخ حصة الأسد باختيار 5 لاعبين، وتلاه الهلال بـ4 لاعبين، بينما شمل الاختيار 3 من كل من الأهلي شندي والهلال كادقلي والهلال الأبيض.

وضمت القائمة أيضا لاعبين من كل من الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم، ولاعب واحد من الشرطة وحي الوادي والأهلي عطبرة.

وتبلغ نسبة سيطرة الهلال والمريخ على قائمة المنتخب أكثر من الثلث، كما يلاحظ أن نسبة الاختيار للمنتخب ارتفعت ببعض الأندية مثل الهلال الأبيض والهلال كادقلي.
بدر الدين بخيت ـ كووورة


بواسطة : admin
 0  0  1566
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:29 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.