• ×

توجيه تهمة القتل العمد لطالب جامعة الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجهت محكمة سودانية، الأربعاء، تهمة قتل شرطي عمدا، لطالب بجامعة الخرطوم من منسوبي حزب المؤتمر السوداني المعارض وذلك أثناء الاحتجاجات التي اندلعت في أبريل العام الماضي.

واعتقلت سلطات جهاز الأمن الطالب عاصم عمر عقب أحداث الجامعة، قبل ان يتم تحويله للنيابة وتوجيه تهمة القتل العمد له، ويدرس الطالب المتهم بجامعة الخرطوم المستوى الأول.

ووجهت محكمة الخرطوم شمال برئاسة القاضي عابدين حمد ضاحي، الاتهام للطالب وذلك بعد شهور طويلة من احتجازه وتأجيل مستمر لجلسات المحكمة.

وتضمن قرار توجيه التهمة أنه "أثناء اندلاع مظاهرات بالسوق العربي في حوالي الرابعه عصرا قام المتهم برمي ملتوف حارق على عربة شرطة نجم عنه اندلاع حريق مما أدى الى وفاة احد أفراد العربة وجرح آخرين".

ونوهت المحكمة الى أن "المتهم يعلم بأن الموت نتيجة راجحة لفعله"، وبذلك يعتبر مخالفاً لنص المادة (130) من القانون الجنائي المتعلق بالقتل العمد.

ورد ممثل الدفاع عن المتهم محمد الحافظ، بأن موكله غير مذنب وأنه كان في منزلهم لحظة الحادث يعمل في صيانة متجر والده.

وأنكر المتهم خلال استجوابه أمام المحكمة ارتكابه الواقعة زمانا ومكاناً، مشيراً الى أنه لم يكن متواجدا وقتها لأنه كان يقوم بأعمال البناء بمنزلهم وقطع المتهم بوجود شهود دفاع يؤكدون حديثه، ينتظر أن تستمع إليهم المحكمة في جلستها المقبلة.


بواسطة : admin
 0  0  928
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:25 مساءً السبت 18 مايو 2024.