• ×

علي الحاج يصل الخرطوم بالجمعة وتوقعات بترشيحه اميناً عاماً للشعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن حزب المؤتمر الشعبي أن نائب الامين للحزب على الحاج سيصل الخرطوم الجمعة قادما من المانيا، للمشاركة في العمل السياسي للحزب في الفترة القادمة، حيث يعتبر أقوى المرشحين لمنصب الأمين العام.

وكان على الحاج وصل السودان في السابع من مارس من العام الماضي، بعد غياب امتد 15 عاما في منفاه الاختياري بألمانيا، لتقديم العزاء في زعيم الحزب حسن الترابي، وأعلن حينها عن عودته وعائلته إلى السودان.

وقال أمين الاعلام بولاية الخرطوم ادم الطاهر حمدون في تصريحات نشرت الثلاثاء، " إن على الحاج سيصل البلاد قادما من المانيا بشكل نهائي للمشاركة في كافة الأعمال والفعاليات السياسية في البلاد والدفع بعملية السلام والاستقرار في البلاد".

ويعد الحاج من أبرز المرشحين لتولي منصب الأمين العام للمؤتمر الشعبي الذي سيحدد في مؤتمر الحزب المقرر انعقاده يومي 24 – 25 مارس الحالي.

ويسبق المؤتمر العام للحزب، التئام مجلس الشورى اذي سيرشح ثلاث أسماء يختار منهم المؤتمر العام مرشحا واحدا للمنصب.

ويشغل ابراهيم السنوسي حاليا مقعد الأمين العام، بعد اختياره لفترة انتقالية أعقبت رحيل الزعيم الروحي للاسلاميين في السودان،الشيخ حسن الترابي.

و من المتوقع أن يفرز التنازع على منصب الامين العام صراعا بين تيارين لا سيما بعد ظهور قطاع كبير من الشباب رافض لمشاركة الحزب في الحكومة المقبلة،وتقدمه بمذكرات أثارت جدلا في الاونة الأخيرة داخل الحزب.

ويتوقع ان يشارك رموز من الاسلاميين في الوطن العربي بجلسات المؤتمر العام وعلى راسهم زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل.


بواسطة : admin
 0  0  904
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 مساءً السبت 18 مايو 2024.