• ×

خبير سوداني بصحيفة بريطانية يحذر العالم من تشبع الغلاف الجوي بالغازات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية خمسة وعشرين عاما فقط تفصلنا من تشبع الغلاف الجوي بالغازات الضارة. وقال الجزولي ـ سوداني الجنسية ـ في إفادات نشرتها صحيفة الديلي ميل اللندنية ـ إن الولايات المتحدة تستهلك من الوقود الاحفوري في يوم ما يستهلكه السودان في عام.
إلى ذلك ،أوضح الجزولي أن الطقس في السودان شهد تغييرا كاملا من حيث درجات الحرارة والأمطار في الفترة بين اواخر ستينات القرن الماضي وحتى نهاية العقد الأول من الألفية الثالثة. مشيرا إلى ارتفاع درجة الحرارة بمعدل 1.6 درجة مئوية في الفترة بين 1969 و2009، موضحا أن الأمطار تشهد تقلبات دراماتكية، حيث تبلغ في بداية الموسم أكثر من 500 ملم ثم تتوقف بعد ذلك مما جعل المزارعين غير قادرين على التنبؤ بالامطار الشيء الذي يعرض محصولاتهم للفشل.
وأوضح الجزولي أن تقسيمات موسم الخريف التقليدية في السودان عينات الخريف" لم تعد كما هي بعد حدوث الاحتباس الحراري والتغيير المناخي. وحث المجتمع الدولي للتحرك في ملف الاحتباس الحراري ، مشيرا إلى أن الكارثة ستطال العالم كله حتى الدول المتقدمة ، حال عدم فعل شيء لوقف الاحتباس الحراري. وقال ان السودان مثلا أصبح الدولة رقم خمسة عشر في قائمة الجوع الدولية بسبب التدهور الكبير في الأمطار وعدم انتظامها.


بواسطة : admin
 0  0  1446
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.