• ×

الحركة الشعبية تطالب بإضافات وتحسينات علي المقترح الأمريكي بشأن توصيل المساعدات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية جاء في موقع (سودان تربيون) الأحد بان الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال تطالب "بإضافات وتحسينات" على المقترح الأمريكي،الخاص بايصال المساعدات الإنسانية للمنطقتين، قبل التوقيع عليه.

وطبقاً لـ الموقع ،نفى مصدر عليم في قيادة الحركة رفض الكشف عن اسمه موافقة الحركة الشعبية على المقترح الأميركي ،حسب ما أفاد بذلك مساعد الرئيس السوداني ابراهيم محمود حامد خلال زيارته لمدينة كادقلي في ولاية جنوب كردفان يوم السبت.

وقال "ان الحركة تطلب باضافات أو تحسينات بما فيها وجود معبر خارجي" . وأضاف ان "الحركة تطالب باستخدام أصوصا أو المعبر الذي استخدم في اطلاق سراح الأسرى".

ويسر الهلال والصليب الاحمر الدولي مؤخرا عملية نقل 125 محتجزا من القوات الحكومية لدى الحركة الشعبية عبروا كل من جنوب كردفان والنيل الازرق إلى جنوب السودان ومنها نقلوا إلى كمبالا حيث نظم هناك احتفال رسمي شارك فيه الرئيس يوري موسيفيني قبل ايصالهم للخرطوم.

وكانت الحركة في الماضي تقول بأنها ترغب في التفاوض مع الإدارة الاميركية قبل الموافقة على المقترح في شكله الحالي وإنها تفضل ان يتم تعيين مبعوث خاص جديد للسودان حتى يتم ذلك.

وقدم المبعوث الامريكي السابق دونالد بوث اقتراحا في نوفمبر الماضي بموجبه تقوم المعونة الاميركية بتوفير ونقل المساعدات الطبية الانسانية إلى المدنيين من سكان المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية في المنطقتين بعد تفتيشها من السلطات السودانية.

وتهدف هذه المبادرة التي سارعت الخرطوم لقبولها الى كسر الجمود الذي يحول دون التوقيع على اتفاق لوقف العدائيات وتوزيع المساعدات الانسانية بين اطراف النزاع في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان خاصة بعد تمسك الحركة بنقل 20 % مباشرة إلى مناطقها في النيل الازرق عبر مدينة اصوصا الاثيوبية الواقعة بالقرب من الحدود مع السودان.


بواسطة : admin
 0  0  820
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:09 صباحًا السبت 18 مايو 2024.