• ×

الاندية السودانية الثلاثة تخوض منازلات مهمة في ذهاب افريقيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يخوض ثلاثي السودان، الهلال والمريخ والأهلي شندي، الأحد، بمدن أم درمان وبورت هاركوت وشندي، المباراة الأولى بدور الـ 32 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

وتبدو مهام الأندية الثلاثة، صعبة للغاية، وذلك لظروف مختلفة تتعلق بالفرق نفسها، ونوع المنافس، في وقت تدرك فيه الأندية أن مهمتها الأولى هي إعادة التصنيف الجيد للسودان بالبطولتين القاريتين بعد فشلهم في الوصول لمرحلة المجموعات في 2016.

فريق الهلال الذي تبدو مهمته بملعبه في أم درمان مساء الغد، أمام بورت لويس بطل موريشيوس سهلة.

الهلال يخوض المباراة بذكريات سقوطه على ملعبه في مثل هذا الدور العام الماضي على يد أهلي طرابلس الليبي، إلى جانب أن الهلال فقد بعض أعمدته المهمة مثل سيف مساوي ونصر الدين الشغيل.

وعلاوة على ذلك فإنها المباراة الأولى والرسمية للمدير الفني للفريق، التونسي نبيل الكوكي الذي خاض مع الفريق 4 تدريبات فقط قبل الدخول في أجواء المباراة.

أما بورت لويس فإنه يشكل خطورة على الهلال، بعد نجاحه في إقصاء جورماهيا الكيني القوي.

وفي مباراة أخرى عصر الأحد، يحل المريخ ضيفا ثقيلا على فريق ريفرز يوناتيد بمدينة بورت هارتكورت النيجيرية.

وتعتبر المباراة تحديا متجددا للمريخ بنيجيريا تحديدا، فقد أقصى من هذا الدور في الموسم الماضي فريق نيجيري آخر هو واري وولفز بالفوز عليه ذهابا 1-0، وإيابا بذات النتيجة.


ويخوض الأهلي شندي، المحاولة الخامسة على التوالي للعودة إلى مرحلة المجموعات التي سبق وخاضها لأول مرة من أول مشاركة في عام 2012، وذلك حين يواجه ضيفا من العيار الثقيل هو سوبر سبورت الجنوب أفريقي ببطولة الكونفيدرالية.

وسقط الأهلي من هذا الدور في السنوات الأربع السابقة، ومن هنا تبدأ المهمة العسيرة أمام مديره الفني الجديد التونسي لطفي السليمي الخبير بشئون الكرة السودانية.
بدر الدين بخيت ـ كووورة


بواسطة : admin
 0  0  839
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 مساءً الأحد 5 مايو 2024.