• ×

الجزيرة تطلق مبادرة إسناد لإغاثة الجنوبيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أطلقت قيادات وأعيان بولاية الجزيرة “مبادرة الجزيرة لأبناء الجنوب”، وعقدت المبادرة اجتماعها التفاكري الأول بمنزل رئيسها الشريف الأمين الصديق الهندي، وتم تكوين ثلاثة لجان للدعم والإعلام والعلاقات العامة واللجنة الطبية، وأقر الاجتماع لجنة لوضع رؤية حول قضية أبناء الجنوب ومقترح للحل، وأوكلت مهام اللجنة لعدد من رموز السياسة والمجتمع بالجزيرة بينهم عبدالرحمن عامر، وهاشم ميرغني، والفاتح سليم المحامي، وجمال محمد نور.

وكشفت المبادرة عن نزوح أكثر من 115 الف من أبناء الجنوب الى ولاية النيل الأبيض، وأكدت تزايد النازحين بما يتراوح بين 5 إلى 7 الاف شخص أسبوعياً، ودعت المبادرة كافة أبناء الجزيرة بالداخل والخارج ومنظمات المجتمع المدني، والقطاعات الرسمية والشعبية للوقوف مع أبناء دولة الجنوب لتوفير الغذاء والكساء والدواء.

وقال رئيس المبادرة الشريف الأمين الهندي، إن الوضع في الجنوب كارثي ومأساوي، ورأى أهمية طرح حلول عاجلة، ووصف ما يحدث بدولة الجنوب بالسطوة العالمية التي تهدف لإضعاف بعض الدول، وشدد الهندي على أهمية توفير مواد إسعافية عاجلة تنطلق من الجزيرة. بدوره لفت عضو المبادرة عبدالرحمن عامر، إلى أن الأعداد المتوقع دخولها من أبناء دولة الجنوب إلى السودان مليون ونصف مواطن، مشيراً إلى أن بداية العمل الانساني هو الإحساس بالآخر.


بواسطة : admin
 0  0  942
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:10 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.