• ×

بريطانيا تقدم 2 مليون يورو مساعدة للفارين من حرب الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رحب مكتب المفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة بمساهمة حكومة المملكة المتحدة والبالغة 2 مليون يورو لتغطية احتباجات لاجئي جنوب السودان في السودان.

ويستضيف السودان حاليا 330.000 من لاجئي جنوب السودان الذين فروا من نيران الحرب المشتعلة بين القوات الحكومية وحركة التمرد التي يقودها نائب الرئيس السابق رياك مشار منذ منتصف ديسمبر 2013.

وقال ممثل المفوضية السامية في السودان نوريكا يوشيدا "إن دعم المملكة المتحدة للاجئي جنوب السودان متواصلا".

وأشار إلى أن المساهمة جاءت في وقتها نسبة للحاجة الملحة للاجئي جنوب السودان .، موضحا أن المملكة المتحدة بدات منذ العام 2014 ومع تدفق اعداد لاجئي جنوب السودان نحو السودان بأعداد كبيرة قدمت أكثر من 8 مليون يورو للمفوضية اللاجئين دعما لهؤلاء اللاجئين.

من جانبه رحب رئيس دائرة التنمية الدولية البريطانية في السودان بالاستجابة التي ابدتها المفوضية السامية وشركائها، مضيفا " أن المملكة المتحدة ملتزمة بمساعدة لاجئي جنوب السودان في السودان"

وأشار إلي أن نسبة النساء والاطفال تمثل حوالي 85 % من اللاجئين الواصلين للسودان، موضحا أن حكومة المملكة المتحدة تعمل مع المفوضية كشريك، لتقديم مساعدات غذائية لعدد 164,200 من مواطني جنوب السودان، وكذلك تقديم المياه الصالحة للشرب والبنية التحتية والمآوي، وزاد " وسنواصل تقديم الدعم ".

وتقول مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن ما يقدر بحوالي 1.5 مليون لاجئ فروا من القتال والمجاعة في جنوب السودان للدول المجاورة.

وكانت حكومة جنوب السودان ووكالات أممية أعلنت، في 20 فبراير، أن 100 ألف شخص في ولاية "الوحدة" يعانون من المجاعة، التي "تهدد" أيضا نحو 5 مليون من جملة 11 مليون نسمة يقطنون البلد الذي انفصل عن السودان، في يوليو 2011، عبر استفتاء شعبي.


بواسطة : admin
 0  0  703
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 مساءً السبت 18 مايو 2024.