• ×

فتح بلاغات ضد عمال محليات لعنفهم ضد بائعات شاي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم حسن إسماعيل عن تفكيك وزارة البنى التحتية لإداراتها وتنزيل تلك الإدارات للمحليات، ولفت إلى توزيع 60% من الضباط الإداريين على الولايات بدلاً عن العمل داخل ولاية الخرطوم.

وانتقد الوزير في حديثه في منبر الخرطوم الإعلامي الدوري حسب الجريدة، نظام الخزنة الموحدة، وقال إنها أثرت سلباً على الأوضاع المالية للمحليات، وقال (يلزم قانون الحكم الاتحادي المحليات بتوريد مواردها المالية للخزينة العامة للدولة)، واشار الى اعتماد المعتمدين على اللجان الشعبية والمساعدات الخارجية في تنفيذ مشاريع المحلية، وأضاف (أصبح دور المعتمدين ينحصر في حل المشاكل التي تسببها الجهات الاتحادية في محلياتهم)، ونادى بضرورة مراجعة قانون الحكم الإتحادي وإنزال مزيد من الصلاحيات للمحليات.

من جانبه أكد معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد عثمان أبو شنب، تحويل عدد من خطوط المواصلات لمناطق شرق وجنوب الخرطوم الى موقف شروني بعد غدٍ الجمعة، ولفت إلى عدم تعسفهم ضد بائعات الشاي، وذكر ( نحن نزيل البائعات الموجودات على الشوارع الرئيسية فقط).

ووجه المعتمد منسوبي المحلية بعدم التصرف بطريقة مسيئة أو مهينة ضد بائعات الشاي، وأوضح ان التصرفات المسيئة ترجع لأشخاص وليست نهجاً للمحلية، وأكد محاسبة منسوبي المحلية الذين فتحت ضدهم بلاغات باستخدام العنف ضد بائعات الشاي والفريشة.
من جهته لفت معتمد محلية بحري اللواء ركن حسن محمد حسن الى خضوع (94) من أبناء بائعات الشاي لامتحان الأساس من مدارس حلم النيل الخاصة بهم، وقال ان مهنة بائعات الشاي عمل مؤقت نسبة لظروف معينة يتطلب وضع معالجات لها، واشار الى انتقال موقف شندي الى موقع خلف السوق المركزي بشمبات مؤقتاً الى حين اكتمال موقف نبتة.


بواسطة : admin
 0  0  791
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:03 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.