• ×

البشير في إفتتاح مستشفي الراجحي: سننقل الخدمات للمواطنين في مناطقهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بخدمات المواطنين وأن تنتقل هذه الخدمات إلى أماكن وجودهم وسكنهم، مشيراً إلى أن السودان يمد يد العون لكل محتاج وهذا من إرثنا وقيمنا السودانية السمحة .

وقال لدى افتتاحه مستشفى الدكتور محمد بن صالح عبد العزيز الراجحي ووالديه بمحلية أمبدة مساء يوم الإثنين “لابد من العلاج بالداخل ولابد من التعليم لنبني أمة، و أن هذا اليوم هو يوم حمد وشكر لله تعالى” ، مؤكدا أن البلاد تملك أفضل الكوادر الطبية المنتشرة في داخل وخارج البلاد، محييا وشاكرا أسرة الدكتور محمد بن صالح الراجحي على هذا العمل الخيري، سائلا الله تعالى أن يكتبه في ميزان حسناته، موجها ولاية الخرطوم ووزارة الصحة بالولاية بإكمال ما تحتاجه المستشفى من نواقص .

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الحوار الوطني جمع أكثر من ستين حزبا وأكثر من أربعين حركة مسلحة، وخرج بأكثر من 900 توصية، وأضاف :نحن الشعب المعلم الذي ساهم في تحرير إفريقيا يقدم نموذجا لكل الدول .

وقال الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم خلال مخاطبته الاحتفال إن محلية أم بدة من أكثر المحليات تفاعلا مع برامج ولاية الخرطوم، مؤكدا أن محلية أم بدة المحلية الأولى في العمل السياسي، وهي داعمة للحوار الوطني والأولى في الإيرادات، مشيرا للتقدم الكبير في العمل الصحي، شاكرا أسرة الراجحي على هذا العمل الطيب .

وأكد بروفسير مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم خلال مخاطبته الاحتفال اهتمام وزارته بالرعاية الصحية الأولية والاهتمام بالشراكات الاستراتيجية بين الدولة والخيرين من أبناء الأمة، محييا وشاكرا أسرة الراجحي على هذا الصرح الكبير والمهم، مشيرا إلى أنه خلال الخمسة أعوام الماضية زاد عدد المراكز الصحية إلى 643 مركز حكومي وطوعي، وال،ن هنالك 129 مركزا ستكتمل قبل شهر رمضان إن شاء الله. وقال إن مستشفى الذرة به خمس ماكينات لعلاج الذرة تعمل بصورة كاملة، وأن الدولة أولت كامل عنايتها لأمراض الكلى، والآن هنالك 30 مركزا بـ 441 ماكينة غسيل كلى، معلنا عن توقيع عقد لمستشفى الصالحة التعليمي والذي سوف يكون الثاني بعد مستشفى سوبا . وقال إن مستشفى محمد بن صالح الراجحي ووالديه تحتوي على أكثر من مائة سرير وست وثلاثين غرفة خاصة وثلاث غرف عمليات وعناية مكثفة وأشعة وغسيل كلى .

معتمد محلية أم بدة عبد اللطيف فضيلي أكد لدى مخاطبته حفل الافتتاح أن محليته استفادت من دعم ولاية الخرطوم في الكهرباء والتمويل الأصغر من البنوك، وتم تسليم 26 ألف أسرة منازلهم، وفي الطرق نعمل الآن في 32 كيلو والعمل في تطوير الأسواق .
وقال المعتمد إن بالمحلية 725 مدرسة بـها 250 ألف طالب، مشيرا إلى أن الذين جلسوا لامتحانات الأساس لهذا العام 30 ألف طالب، محييا المعلمين المنتشرين في أرجاء المحلية، مؤكدا أن المحلية بها 40 مركزا صحيا حكوميا و50 مركزا صحيا خاصا، ونستعد لافتتاح 5 مراكز جديدة في الأيام القادمة .
وقال عبد الرحمن الحضيري ممثل الدكتور محمد الراجحي إن من ثمرات التعاون بين السودان والمملكة العربية السعودية هذا المستشفى، سائلا الله أن يبارك الجهود وأن يحقق الأمن والسلام في كل البلاد الإسلامية.


بواسطة : admin
 0  0  1215
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:21 صباحًا السبت 4 مايو 2024.