• ×

مجلس الدعوة يفصل وينذر عدداً كبيراً من أئمة المساجد

خطيب مسجد الخرطوم العتيق كمال رزق (الموقوف)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن المجلس الاعلي للدعوة والارشاد بالخرطوم عن فصله وانذاره لعدد كبير من ائمة المساجد وقال ان ايقاف خطيبي مسجد الخرطوم العتيق لم يكن بقرار سياسي.

وأصدر المجلس قراراً قضى بمنع خطيبي مسجد الخرطوم الكبير الشيخ كمال رزق ود. إسماعيل الحكيم من اعتلاء منبر الجمعة دون الإفصاح عن أسباب الإيقاف من قبل المجلس كجهة مسؤولة عن إدارة الحقل الديني.

وقال رئيس المجلس الأعلي للدعوة والارشاد جابر عويشة فى تصريحات صحفية الأثنين إن " المجلس أوقف عدد كبير من ائمة المساجد لانهم خرجوا عن السياق في خطب الجمعة.

وتابع " ايقاف رزق والحكيم لم يكن سياسياً، هما ائمة متعاونين ولجنة المسجد هي التيقررت الاستغناء عنهم".

واشتهر رزق والحكيم بتوجيه انتقادات عنيفة لسياسات الحكومة ،وعادة ما تكون خطب صلاة الجمعة التي يؤمونها محظ انظار المئات، ومثار جدل كثيف لتميزها بالجرأة في الطرح والتوبيخ الشديد لمسؤولي النظام الحاكم فيما يخص القضايا الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

واتهم رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم السابق بدر الدين طه، بعض أئمة المساجد بالتفلت والخروج عن المسار العام واللياقة أثناء خطب الجمعة وصدر قرار بإعفاء عدد منهم.

وفي وقت سابق قرر وزير الدعوة والإرشاد عمار ميرغني منع حلقات الوعظ التي تقيمها بعض الجماعات السلفية في الأسواق والأماكن العامة ما أثار سجالا واسعا.

وكشف عويشة عن اعدادهم دراسة واتخاذ قرارات برفع رواتب ائمة المساجد ، واوضح ان الخريجين الجدد من الائمة سيتم تعيينهم وفق قانون الخدمة المدنية في الدرجة التاسعة .


بواسطة : admin
 0  0  744
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:56 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.