• ×

أسرة القتيلة عوضية عجبنا تطلب حماية السفارة البريطانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف شقيق القتيلة عوضية عجبنا، حسنين عجبنا عن رفع الأسرة مذكرة للسفارة البريطانية تطلب فيها الحماية، وذلك عقب المضايقات التي تعرضوا لها من قبل ضباط بشرطة أمن المجتمع، وجدد تمسكهم بالقصاص من المتهم ورفضهم تقديم أية تنازلات.
وأعلن حسنين رفضهم لقرار دائرة المراجعة والذي قضى بخروج المتهم، وقال (من المفترض ألا يطلق سراح المتهم حتى تنتهي إجراءات التقاضي)، وأضاف في تصريح طبقاً لـ (الجريدة) ، أنهم سيقدمون طلباً لمراجعة القرار.

ومن جانبه قال عضو اللجنة القانونية لمناصرة قضية عوضية عجبنا، يعقوب عبدالله الزبير، في الفعالية التي نظمتها أسرة عوضية عجبنا بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لمقتلها، قال ان قرار المحكمة مرفوض وغير مقبول لنا، ووصف الاسباب والمبررات التي سيقت في القرار بغير المقنعة باعتبار أنها ستأخذ منحى يهدف إلى القتل عن طريق الخطأ.

وشارك في الفعالية التي اقيمت بمنزل الفقيدة بالديم، ممثلون لقوى نداء السودان بالداخل، الحزب الاتحادي الموحد، وحزب العدالة، ولجنة المفصولين من الخدمة، والكيان النوبي الجامع، واتحاد عام جبال النوبة، واتحاد ابناء غرب السودان بالخارج، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والناشطين وسكان المنطقة.


بواسطة : admin
 0  0  1374
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:22 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.