• ×

تشريعي كسلا يستدعي الوالي بسبب أزمة الأراضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف عضو المجلس التشريعي بولاية كسلا نائب دائرة كسلا الشرقية عن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل برعي كجر ابوعلي، عن دفعه بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس التشريعي للمطالبة بعقد جلسة طارئة واستدعاء والي الولاية للمثول امام المجلس حول توزيع الأراضي.
وقال كجر أمس إن والي الولاية وزع قطع اراضٍ سكنية واستثمارية لشخصيات نافذة بالولاية متجاوزاً وزير التخطيط العمراني، ووصف كجر وزير التخطيط بالحاضر الغائب.
وتابع ان الوالي أصدر مذكرة منح مكتوبة لمدير اراضي كسلا مباشرة، دون المرور بوزير التخطيط العمراني، وأشار النائب الى أن جزءاً كبيراً من الاراضي التي تم توزيعها يقع خارج الولاية وهي اراضٍ استثمارية.
وأردف كجر أن الولاية تعاني من شح الامكانيات والوالي يوزع ما تبقى، ونوه الى ان المجلس في حالة اجازة، ورجح أن يجتمع رئيس المجلس بالوالي لتحديد موعد الجلسة الطارئة.
واستنكر النائب حديث الوالي في مؤتمر صحفي عقده بعد عودته من الخرطوم مؤخراً وقوله انه من حقه التصرف والما عاجبو يشرب من مياه القاش، واعتبر ممثل دائرة كسلا الشرقية ان حديث الوالي يمثل تحدياً لكل انسان الولاية، وذكر ان مواطني كسلا يترقبون عقد الجلسة الطارئة في الايام المقبلة، وهدد النائب بجمع توقيعات من عضوية المجلس حال عدم الاستجابة لمطلب عقد الجلسة الطارئة.


بواسطة : admin
 0  0  710
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 صباحًا الخميس 16 مايو 2024.