• ×

إستشهاد ملازم ورقيب شرطة بحادثة سرقة أبقار بكردفان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استشهد ملازم ورقيب شرطة مساء أمس الأول في منطقة«يارب» في محلية السنوط إثر أحداث مؤسفة وذلك بعد إطلاق نار عليهما من قبل مجموعة مسلحة سرقت أبقارا من منطقة أبو جنوك التابعة لمحلية السنوط في ولاية غرب كردفان .
وكشف معتمد السنوط الهادي عبد الماجد طبقاً لـ الصحافة أن «3» من بين «8» من مجموعة متفلتة تعمل في السرقة بالمنطقة أطلقوا النار علي الملازم سعد والرقيب جبريل عبد الله أثناء محاولتهما الوصول للمجموعة من بين «12» من الشرطة استشهدا متأثرين بإصاباتهما، بينما منع الملازم أفراد الشرطة من استخدام السلاح حفاظاً على حياة الأطفال والنساء المتواجدين قرب المنطقة ، إلا أن العصابة تمادت وأمطرت سيارة الشرطة مما سبب عطباً فيها .
وقال معتمد السنوط ، ان إدارته منعت فزعاً جاء متعقبا الجناة وذلك حفاظاً علي النسيج المجتمعي القوي والتواثق بالمنطقة وتم تكوين لجنة أهلية ومجتمعية لمتابعة أمر الحادثة وفق الأعراف خاصة وأن المجموعة التي نهبت الأبقار كما يقول المعتمد معروفة بالأسماء ومن أبناء المنطقة .
وقال ، المعتمد ان الحدث سرقة عادية ولكنه تطور بمقتل الشرطيين وتم مواراة جثمانيهما الثرى أمس بالسنوط وسط مشاركة مجتمعية واسعة واستنكار من قبل كافة مكونات المنطقة .
وقطع المعتمد أن الحكومة ستنفذ قانون الطوارئ فوراً في المجموعة وملاحقتهم، وقال ان عدد المتفلتين بالمنطقة «12» شخصا وأنهم معروفون بالاسم وستقبض عليهم السلطات وتقديمهم للمحاكمة .
وأكد المعتمد هدوء الأحوال وتقبل الأهالي للحدث باتفاق بينهم، وقالوا ان القانون يأخذ مجراه .


بواسطة : admin
 0  0  1058
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:30 مساءً الأحد 5 مايو 2024.