• ×

خسائر حريق قناة النيل الأزرق تقدر بأكثر من نصف مليون دولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شب حريق في قناة النيل الأزرق السودانية، صباح الأربعاء، وبحسب المدير العام للقناة فإن النيران أتت على أحد الاستديوهات الرئيسية فضلا عن صالة التحرير بشكل كامل وقدر الخسائر بنحو 10 مليون جنيه "حوالي 555 ألف دولار".

وتكررت حرائق القنوات بشكل لافت أخيرا، حيث شب حريق مماثل في استديو الأخبار بقناة الشروق في مايو من العام الماضي، كما تسبب التماس كهربائي في إلغاء حلقة على الهواء بقناة "سودانية 24" خلال فبراير الحالي.

وقال مدير قناة النيل الأزرق حسن فضل المولى إن الحريق شب حوالي الساعة العاشرة والنصف صباح الأربعاء أثناء برنامج صباحي تبثه القناة الكائنة في أمدرمان بسبب التماس كهربائي أدى لاشتعال حريق استمر لأكثر من ساعة.

وأكد فضل المولى في تصريحات صحفية إن قوات الدفاع المدني فضلا عن عناصر من الجيش والشرطة والأمن والعاملين بالقناة تمكنوا من إخماد الحريق خلال ساعة ونصف.

وأشار مدير القناة إلى أن الحريق الذي شب في الطابق الثالث لمبنى القناة تسبب في دمار كامل لاستديو فرعي فضلا عن كل مكاتب أقسام البرامج علاوة على أضرار طفيفة في الاستديو الرئيسي وغرفة البث، قائلا "لا توجد خسائر في الأرواح لكن الخسائر المادية كبيرة جدا.. أجهزة وكاميرات وغيرها".

وأفاد أن شركة التأمين قدرت الخسائر الأولية بنحو 10 ملايين جنيه وتوقع عودة القناة للبث في غضون يوم الأربعاء.

وهب إلى موقع الحريق وزير الإعلام أحمد بلال ووزير الدولة بالوزارة ياسر يوسف ومعتمد محلية أمدرمان مجدي عبد العزيز، إلى جانب مدراء القنوات والإذاعات والصحفيين.


بواسطة : admin
 0  0  1233
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:06 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.