• ×

مسلح يلقي حتفه علي يد طالب بوسط دارفور وتعزيزات أمنية مكثفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نشرت حكومة وسط دارفور تعزيزات عسكرية في عاصمة الولاية زالنجي تجنبا لوقوع هجمات انتقامية بعد مقتل مسلح على يد طالب جامعي، يوم الثلاثاء.

وروى عضو هيئة النازحين واللاجئين الشفيع عبد الله أن طالبا تعرض لهجوم من مسلح بقصد نهب هاتفه أثناء مراجعة دروسه قرب حي "الحميدية" بزالنجي، وعلى إثره نشب عراك عنيف تمكن الطالب خلاله من نزع مدية من المسلح وغرسها في جسده ما أدى الى مصرعه في الحال.

وأشار الشفيع في حديث لـ "سودان تربيون" إلى أن الحادث تسبب في حالة من الهلع وسط أهالي المدينة خوفا من قيام ذوي القتيل بحملة انتقامية على غرار ما حدث بالجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور في ديسمبر الماضي.

وأكد أن حكومة وسط دارفور سارعت إلى دفع تعزيزات عسكرية كبيرة في الأحياء الشرقية لمدينة زالنجي تحوطا لعمليات انتقامية من ذوي القتيل، قائلا "نشرت لجنة أمن الولاية تعزيزات عسكرية كبيرة تحوطا من انفلات الأوضاع الأمنية واستفحالها".

وأبلغ مصدر مسؤول "سودان تربيون" أن القاتل سلم نفسه للشرطة وما زالت الإجراءات مستمرة مشيرا الى أن الأوضاع مستقرة وتحت السيطرة بعد تدخل الأجهزة الأمنية وأعيان الإدارة الأهلية ودعا الأطراف للجوء الى القضاء بدلا عن أخذ الحقوق بالقوة والانتقام.

وسقط قتلى وجرحى أول أيام العام 2017 فيما يبدو أنه هجوم انتقامي شنته قوات حكومية، بعد العثور على نظامي مقتولا في أحد أحياء بلدة نيرتتي، 100 كلم شرقي زالنجي.

كما قتل 8 أشخاص في قرية "أزرني" بولاية غرب دارفور إثر هجوم انتقامي نفذه مسلحون على مسجد البلدة في أعقاب العثور على جثة لأحد المسلحين قرب القرية.


بواسطة : admin
 0  0  979
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.