• ×

كفيف يتغلب علي إعاقته وينال الدكتوراة من جامعة الفاشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية منحت كلية الدراسات العليا بجامعة الفاشر اليوم كفيف البصر الباحث الفاضل سليمان حامد أتيم درجة الدكتوراة فى الدراسات الإسلامية بتقدير جيد جداً باعتباره أول كفيف ينال درجة الدكتوراة من جامعة الفاشر.
وقال المشرف على البحث البروفيسور عمر يوسف حمزة من جامعة أمدرمان الإسلامية إن الجامعة قد منحت الباحث الفاضل سليمان حامد اتيم درجة الدكتوراة عن دراسة قدمها بعنوان (الوحدة فى الإسلام وأثرها على المجتمعات الأخرى قديماً وحديثاً.. دراسة على ضوء القرآن الكريم والسنة). وأوضح - - أن لجنة المناقشة والحكم تكونت من الدكتور أزهري حسين محمد؛ ممتحن خارجي ، والدكتور محمد الحسن محمد؛ ممتحن داخلي. مشيراً الى المجهود المتميز الذي بذله الباحث بالرغم من أنه كفيف البصر إلا أنه فاق الكثير من المبصرين. لافتاً الى أنه قد أجاب عن كافة أسئلة الحكم، وكان موفقاً وهو يعد من حفظة كتاب الله ومن النجباء. مناشداً جامعة الفاشر وكافة الجهات بالوقوف معه وتعيينه محاضراً بالجامعة؛ وذلك لما يملكه من علم وثقافة إسلامية واسعة.
من جهته؛ أوضح الدكتور الفاضل سليمان حامد أنه قد استخدم حاسة السمع لمواصلة مسيرته التعليمية منذ المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية والجامعية؛ بجانب الاستعانة بالمكتبة الشاملة عن طريق نظام الناطق التى واصل بها الدراسات العليا حتى نال درجتي الماجستير والدكتوراة. وعبر عن شكره وتقديره لأسرته الكريمة التى مهدت له الطريق حتى وصل لهذه المرحلة فضلاً عن جامعة الفاشر. مؤكداً سعيه الجاد لإصدار كتاب فى الشريعة الإسلامية الفترة المقبلة.
فيما كشف والد الدكتور الفاضل عن أن ابنه قد فقد بصره وعمره عامان. وقال لـ(سونا) إنه قد أخذ ابنه عندما أصيب بالعمى للخرطوم لتلقي العلاج الا أن الأطباء قد نصحوه بأن ماحدث من قضاء الله وقدره وليس له علاج على الرغم من رغبته الأكيدة فى السفر الى جمهورية مصر العربية إلا أنه قد انصرف عنه لاقتناعه بحديث الأطباء.


بواسطة : admin
 0  0  1158
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:42 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.