• ×

غازي في اول تعليق:رفع العقوبات سيقابله تفويض لتصفية مشروعات الدولة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية في أول تعليق له بعد رفع العقوبات الأمريكية عن البلاد قال الإسلامي البارز رئيس قوى المستقبل للتغيير غازي صلاح الدين: إن تحولاً كبيراً سوف يحدث في شكل الدولة، وأشار إلى أن الرفع الجزئي للعقوبات الأمريكية عن البلاد سيقابله تفويض كامل لتصفية أي مشروع سواء كان اقتصادياً أو ثقافياً أو اجتماعياً أو دينياً.
وقال غازي- الذي كان يتحدث في منتدى بمركز الإنماء المعرفي طبقاً لـ التيار: إن القرار برفع العقوبات لم يعطِ شيئاً بقدر ما أخذ منك تفويضاً كاملاً لتصفية أي مشروع، لكنه أشار إلى أن القرار الأمريكي صنع ظروفاً جديدة يمكن أن تستفيد منها البلاد، وتابع قرار رفع العقوبات جاء نتيجة تفاعلات داخل النظام الأمريكي وصلت إلى هذه النقطة؛ بدليل أن رفع العقوبات حدث مع كوبا وإيران، مؤكداً أن النظام الأمريكي وبتداعياته الداخلية كان متجهاً- أصلاً- نحو رفع العقوبات، وأبان غازي أن المفاوض السوداني لو كان يفهم النظام الأمريكي، وكان مقتنعاً أن وراءه نظام قوي، ويسنده، وبناء على التفاعلات الأمريكية كان من الممكن أن يخرج باتفاق أفضل من الذي خرج به.
وفي سياق متصل دعا غازي إلى تشكيل معارضة دستورية، وقال: "الناس الآن لديهم فهم في الحكومة، وأنموذج معرفي، لكنهم لا يملكون أنموذجاً معرفياً للمعارضة.. وزاد لا بد من إنشاء معارضة دستورية لتكون جهة رقابية.


بواسطة : admin
 0  0  800
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:33 صباحًا الخميس 16 مايو 2024.