• ×

السودان يعلن دعم إيطاليا لنيل مقعد دائم بمجلس الأمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن السودان دعمه لترشح إيطاليا لنيل مقعد غير دائم بمجلس الأمن في دورته الراهنة، واتفق الطرفان على التعاون في المجال الصحي والإنساني ومجال البيئة والمجال الثقافي والتعليمي، بجانب الدعم المتبادل في المنظمات الدولية .

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، السفير قريب الله الخضر، في تصريحات عقب انفضاض مباحثات الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي بين السودان وإيطاليا، والتي التأمت بمقر الوزارة بالخرطوم، الإثنين، قال إن موضوعاتها شملت الحوار وسير العلاقات الثنائية في مجالاتها السياسية والاقتصادية .

وأوضح الخضر أن الجانب السوداني الذي ترأسه مدير عام العلاقات الثنائية والإقليمية، السفير محمود حسن الأمين، قدم شرحاً مستفيضاً للجانب الإيطالي بشأن التطورات التي تشهدها البلاد وفي مقدمتها القرار الأمريكي الأخير الخاص برفع العقوبات، بجانب أطر تنفيذ توصيات الحوار وجهود تشكيل حكومة جديدة، ومسارات تحقيق السلام .

ونبه إلى أن الجانب الإيطالي الذي ترأسه مدير عام إدارة أفريقيا جنوب الصحراء، روفائيل دي لوكيو، قدم شرحاً بشأن تطورات الأوضاع الداخلية .

وقال الخضر إن الجانبين كانا قد ناقشا كذلك القضايا والأزمات الإقليمية، بالتركيز على تطورات الأوضاع بجنوب السودان والأوضاع في كل من ليبيا والصومال .


بواسطة : admin
 0  0  583
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.