• ×

واشنطن :الإجراءات لا تمس تصنيف السودان كبلد (راع للإرهاب)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ واشنطن (رويترز) - تحركت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة لرفع العقوبات المفروضة على السودان في استجابة للتعاون الذي أبداه البلد العربي في جهود التصدي للإرهاب وهو ما أثار غضب منظمات لحقوق الإنسان.

وقال البيت الأبيض في بيان إن رفع العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون على السودان سيتأجل 180 يوما لتشجيع الخرطوم على فعل المزيد لمكافحة الإرهاب وتحسين سجله في مجال حقوق الإنسان.

ويترك ذلك القرار النهائي لتخفيف العقوبات بعد فترة المراجعة للرئيس المنتخب دونالد ترامب ووزير خارجيته الذي سيكون على الأرجح ريكس تيلرسون.

وقال مسؤول كبير بالإدارة "لطالما عبر السودان عن رغبة للخروج من تحت طائلة العقوبات والقيود الأخرى التي فرضتها الولايات المتحدة على السودان قبل 20 عاما."

وأضاف في مؤتمر عبر الهاتف مع صحفيين "على مدى العامين المنصرمين بحثنا عن طريقة للتواصل مع السودان بشكل قد يساعد على التغلب على بعض من عدم الثقة في الماضي" مضيفا أن المحادثات مع الخرطوط زادت في الأشهر الستة المنصرمة.

وذكر أنه جرى إطلاع فريق ترامب الانتقالي على هذه الخطوة وأن الإجراءات لا تمس تصنيف السودان كبلد راع للإرهاب كما لا تؤثر على العقوبات المفروضة بسبب دور الخرطوم في صراع دارفور.


بواسطة : admin
 0  0  637
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 مساءً الأحد 19 مايو 2024.