• ×

البشير يخضع لعملية قسطرة إستكشافية ويغادر المستشفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية فالت الرئاسة السودانية، ، إن الرئيس عمر البشير خضع لعملية قسطرة استكشافية وغادر المستشفي وهو بصحة طيبة.

وأفادت وكالة السودان للأنباء أن العملية أجريت مساء الأربعاء بمستشفى شرقي العاصمة الخرطوم، وأن "النتيجة جاءت مطمئنة للغاية".

وقال مصدر رئاسي "إن البشير غادر المستشفى مباشرة عقب القسطرة، وإنه يزوال مهامه بصورة طبيعية بعد الإطمئنان على صحته".

ولم يحدد المصدر الرئاسي طبيعة القسطرة التي أجريت للرئيس السوداني.

وتعد القسطرة القلبية أحد الطرق التشخيصية التي توضح وجود مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

والقسطرة في الطب هي عملية إدخال أنبوب معدني أو مطّاطي يسمى قسطر، في جسم الإنسان لسحب أو حقن السوائل من وإلى تجاويف الجسم أو الأوعية أو القنوات المختلفة، أو لإدخال أدوات جراحية مثل البالونات أو الشبكات المعدنية أو المستشعرات المختلفة.

و نقلت وكالة الانباء الرسمية في وقت لاحق من مساء الخمسيس، ان البشير اطلع على سير أعمال البرلمان وتلقى تنويراً الخميس من رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر ، حول نشاطات الهيئة التشريعية وهي تمضي نحو استكمال كل القوانين

وخضع الرئيس السوداني عمر البشير في 2014 لعملية جراحية لاستبدال مفصل ركبته اليسرى، وسبق أن اجريت للرئيس البشير عملية لاستبدال مفصل الركبة اليمنى في ذات العام.

كما خضع في نوفمبر 2012 لعملية جراحية في الحبال الصوتية، بالعاصمة السعودية الرياض كان قد سبقها بأخرى في أغسطس من ذات العام بالدوحة، واضطرت الرئاسة حينها لملاحقة شائعات تحدثت عن إصابتة بسرطان في حنجرته.

وتشغل الحالة الصحية للرئيس قطاعات واسعة من المواطنين والساسة، ولوحظ اعتلال صحته أول مرة أثناء قمة أفريقية عقدت في العام 2012 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إذ بدا مجهدا وكان صوته منهكا.


بواسطة : admin
 0  0  704
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:28 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.