• ×

البشير : الخدمات ينبغي ان تذهب للمواطن أينما حل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، أن وثيقة الحوار الوطني وبرنامج إصلاح الدولة تمكّن لأهل الريف وتحفظ حقوقهم في مختلف المجالات، وقال إن الإنقاذ سعت لنقل الخدمات الطبية والتعليمية والمياه النقية إلى مواطني الريف في مناطقهم .


وأعلن البشير لدى مخاطبته، يوم السبت، حشداً جماهيرياً بمنطقة السروراب وافتتاحه مستشفى وتدشينه مزرعة المشروع الإنتاجي بالريف الشمالي بمحلية كرري، أن إنسان الريف هو مستودع للدين والقيم السودانية السمحة والأخلاق الفاضلة، وأن الاهتمام به يعني الحفاظ على هذه القيم .


وقال البشير إن الخدمات ينبغي أن تذهب للمواطن أينما كان وأينما وُجد ولا نريد لأهلنا في الريف اللجوء للمدن لتلقي الخدمات، وأوضح أن المرحلة المقبلة التي ستشهد تنفيذ مخرجات الحوار الوطني سيتم فيها الاهتمام بالمحليات وإعطائها موارد حقيقية .


وأكد البشير، أن إصلاح الدولة يبدأ بإنشاء مجالس محلية منتخبة ترعى مصالح المواطنين وتحرس حقوقهم، مبيناً أن ذلك يمثل إحدى مخرجات الحوار الوطني .


خطط للريف
"
حميدة أكد أن مستشفى السروراب يمثل إنجازاً طبياً متكاملاً بخدمات طبية وعلاجية متطورة، وقال إن المستشفيات الطرفية أصبحت مركزية تتمتع بخدمات الطوارئ والعناية المكثفة، وبشر بقرب افتتاح مستشفى في أمبدة وآخر في صالحة وأكد أن وزارته لا تجفف المستشفيات وإنما تسعى لتطويرها
"
ووجه رئيس الجمهورية بأن تكون كوادر مستشفيات الريف من مواطني تلك المناطق حتى يحدث توطين للكوادر الطبية بالريف، كما وجه بإنشاء مستشفيات ومراكز طبية قرب الطرق القارية خاصة الطريق القاري "أم الطيور- الخرطوم– بارا" .


من جانبه أكد الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين، والي ولاية الخرطوم، أن حكومة الولاية تسعى لتخريط كل الأراضي الزراعية بالولاية، وجعلها بخرط واضحة وبشهادات بحث لحفظ حقوق أهل الريف وتنظيم وتخطيط كل القرى بولاية الخرطوم .


وكشف حسين أن كل وزراء حكومة ولاية الخرطوم، مكلفون بأن تكون من أولوياتهم تصميم خطط وبرامج ومشروعات خاصة بريف الولاية وإنسانه .


من جانبه، أكد وزير الصحة بولاية الخرطوم، أ د. مأمون حميدة، أن مستشفى السروراب يمثل إنجازاً طبياً متكاملاً بخدمات طبية وعلاجية متطورة، وقال إن المستشفيات الطرفية أصبحت مركزية تتمتع بخدمات الطوارئ والعناية المكثفة والاستشاريين.


بواسطة : admin
 0  0  657
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:20 مساءً الأحد 19 مايو 2024.