• ×

وزير الصحة يتوقع إصابة ألف شخص بالسرطان شهرياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية توقع وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة؛ إصابة ألف شخص شهريا” بالسرطان” مقرا – في ذات الوقت – بصعوبة حصر المصابين بولاية الخرطوم؛ لجهة أن الولاية يأتيها المرضى من كل ربوع البلاد .

وكشف – في تصريحات صحفية ؛ على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم مع المستشفى السوداني لعلاج الأطفال بالمجان7979 – كشف عن إبتعاث عشرة أطباء في تخصصات أمراض الأطفال الى خارج السودان لتلقي المزيد من التدريب .

ولفت حميدة الى زيارة وفد من الوزارة ومنظمة بت البلد الى مستشفى السرطان المجاني بدولة مصر؛ لبحث أوجه التعاون في مجال التدريب .
وأكد أن أمراض سرطان الأطفال تعد الأصعب لكونها مرتبطة بعدد من التخصصات، معلنا” دعم وزارته للمستشفى، وأشار إلى أن مستشفى جعفر بن عوف سيكون سندا لمستشفى السرطان بعد ربطهما بجسر هوائي.

وبدورها أعلنت وزارة التنمية البشرية والعمل التكفل بتدريب كافة الكوادر بمستشفى السرطان لجميع التخصصات المطلوبة.
وقال د. عبد العاطي محمد خير المدير العام للوزارة إنهم حريصون على تقديم السند والدعم للمستشفى من خلال الاستفادة من شراكات الوزارة الخارجية بجلب الدعم المطلوب، لأن سلامة الأطفال تعد أس التنمية المستدامة.

من جانبه؛ قال المنسق العام لمستشفى سرطان الأطفال 7979 دكتور أحمد الشيخ إن الأكاديمية العالمية للتدريب تتبع لمستشفى 7979، وتقوم بتدريب عدد من الكوادر فى المجالات الطبية المختلفة أبرزها التخصصات المرتبطة بسرطان الأطفال بإشراف وزارة الصحة ولاية الخرطوم؛ وتعمل على تدريب العاملين فى المجالات الطبية وتدريب المجتمع .

وأشار إلى أن الأكاديمية تستفيد من الشراكات التى عقدتها المنسقية ووزارة العمل ولاية الخرطوم، وعدد من المؤسسات الخارجية وتعد نقلة كبيرة في مجال نقل التقانات والتدريب وتوطين العلاج بالداخل عبر الشراكات العالمية .

ولفتت إلى أن الأكاديمية سوف تتمتع بإدارة كاملة ومؤهلة في كل التخصصات وسيقوم بزيارتها عدد من المدربين العالميين فى الدورات المختلفة من جميع أنحاء العالم، ويأتي كل ذلك في إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة بإسناد مستشفى 7979.


بواسطة : admin
 0  0  888
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.