• ×

برلمانيون يحذرون من تحول طلاب المدارس الي متشردين ولصوص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية دعا رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، وزارة التربية والتعليم العام بإلزام القائمين على امر التعليم الاجنبي والخاص بالانضباط بالسياسات التعليمية الراهنة، في وقت حذر نواب من ارتفاع نسبة تسرب الطلاب من المدارس وتحولهم بمرور الوقت الى مشردين ولصوص، لعجز اسرهم عن دفع مبلغ 2 جنيه تفرضها ادارات مدارس بمناطق الثورات وامبدات كرسوم كهرباء ومياه.
من جانبها اقرت وزيرة التربية والتعليم العام سعاد عبد الرازق بارتفاع نسبة التسرب في بعض المناطق بسبب الفقر وعدم الوعي، ولفتت الى انتهاج سياسات مشتركة مع وزارتي الصحة والرعاية والضمان الاجتماعي للحد من الفقر والامراض وإلحاق الاطفال بالمدارس.
واستعجل النواب الوزارة، في حسم التغول على مساحات المدارس، وطالب النائب مبارك عباس، بإدراج نص في الدستور بزيادة النسبة المخصصة للتعليم، وحذرت النائبة استا كوكو رحال من ارتفاع اعداد الاطفال المتسربين وتحولهم بمرور الوقت لمشردين ولصوص لعجز اسرهم عن دفع مبلغ 2 جنيه تمثل رسوم الكهرباء والمياه.
من جانبه اعلن النائب الشيخ البشير ابو كساوي ان50% من الطلاب لايجيدون القراءة والكتابة لحرمانهم من التعليم قبل المدرسي، بينما حملت النائبة سعاد محمد الشيخ مسئولية ضعف اللغة العربية في المدارس لغياب القراءة الاملائية، واعتبرت مادة التربية الوطنية ارهاقاً لميزانية الدولة، وقالت (الوطنية لا تأتي بدراسة فرضية).
الجريدة


بواسطة : admin
 0  0  693
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:29 صباحًا السبت 18 مايو 2024.