• ×

ايلا : رصدنا 800 مليار لتطوير مشروع الجزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أقر والي الجزيرة، محمد طاهر إيلا، بأن مشروع الجزيرة قد شهد مراحل من الضعف، لافتاً إلى رصد 800 مليار جنيه لأجل تمويل وتطوير المشروع مع توفير احتياجات الري والسدود، من خلال التوجيه الرئاسي لوزارة المالية والبنك المركزي .

وأعلن إيلا خلال مخاطبته فاتحة مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الخميس، امتنان حكومته للرئيس عمر البشير، الذي ظل يقدم الدعم المادي والمعنوي إلى كل المشروعات والبرامج التي تستهدف نهضة الولاية .

وأشار إلى فتح عدد من المشروعات وصروح التنمية، مشيراً إلى طريقي “مدني-الخرطوم” و”24 القرشي -أم حبيرة “، فضلاً عن افتتاح مستشفى الأورام بمدني بعد تبرع الرئيس وتوفير 10 ملايين دولار، ما مكّن من وصول معدات المستشفى فوراً .

وشكر إيلا الرئيس البشير على استجابته لكل مطالب أهل الجزيرة خلال المهرجان السابق، والتي تتعلق بإنشاء جامعة المناقل التي تم القبول لها هذا العام، بجانب فضائية الجزيرة التي تحلق في الفضاء بين رصيفاتها الأخريات .

ونبّه إلى تدشين 50 مشروعاً خلال زيارة الرئيس الحالية، فضلاً عن عدد من المشروعات قيد العمل، وتعهّد بالمضي في طريق الإصلاح ودعم الحوار تحقيقاً للاستقرار والتنمية في الولاية وكل ولايات السودان .

ولفت إيلا إلى عدد من المشروعات الاستثمارية في الجزيرة، على رأسها مصنع سور للغزل الذي وفّر ألفي وظيفة، معلناً عن افتتاح مصانع أخرى خلال الأيام المقبلة، مبيناً أن هذا يؤكد على ميز فرص الاستثمار في مختلف محليات الجزيرة .


بواسطة : admin
 0  0  771
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:21 صباحًا السبت 18 مايو 2024.