• ×

البشير يفتتح عدداً من المشاريع بالجزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية افتتح الرئيس السوداني، عمر البشير، الخميس، عدداً من المشروعات بولاية الجزيرة في اليوم الأول من زيارته للولاية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، ويفتتح خلالها مهرجان السياحة والتسوق في نسخته الثانية، وشملت المشروعات قطاعات الطرق والصحة، والتنمية .

ودشن البشير مشروع "التغطية الشاملة 2020" بالوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية جنوب الجزيرة، بهدف تقوية النظام الصحي المحلي بانتشار خدمات التأمين الصحي مع الرعاية الصحية الأساسية بالمناطق الطرفية بكلفة مليوني جنيه .

وكشف المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية الجزيرة، المغيرة الأمين جاد السيد، لوكالة السودان الرسمية للأنباء، عن أن مشروع التغطية الشاملة يهدف لتقوية النظام الصحي المحلي .

وأكد أن الكلفة لبرنامج تقوية النظام الصحي المحلي بمحلية جنوب الجزيرة كمرحلة أولى بلغت مليوني جنيه .

وافتتح البشير بود مدني المرحلة الثانية من عنابر السرطان بالمعهد القومي للسرطان بمدني (مستشفى الذرة) .

عنابر السرطان

وقال عميد المعهد القومي للسرطان، أ.د أحمد محمد الحاج موسى، إن مبنى عنابر السرطان يستوعب كافة احتياجات المستشفيات الحديثة إذ يحتوي المبنى على مجمع عيادات ومجمع عمليات وغرف للعناية المكثفة وعنابر بسعة 120 سريراً للأطفال والكبار، إلى جانب صالة للعلاج الكيميائي وغرف مخصصة للعلاج باليود المشبع وقاعة محاضرات ومعامل وبنك دم وكافة الملحقات الضرورية للمستشفى، وقال إن تكلفة المرحلة الثانية بلغت 21 مليون جنيه بتمويل من وزارة المالية الاتحادية .

جانب من الافتتاحات

كما دشن الرئيس البشير جملة من الطرق شملت طريق أم سويقو بطول 2286 متراً وبكلفة كلية (سفلتة _انترلوك _وإنارة) 15 مليون جنيه الذي يربط أعرق أحياء مدينة مدني من الناحية الشرقية لتخفيف الضغط على شارع النيل، وطريق الدرجة بطول 2195 متراً في ثلاث حارات بتكلفة كلية بلغت 26 مليون جنيه ويعتبر متنفساً لمدينة ود مدني .

كما دشن طريق ود النعيم- مدني بطول 10 كيلومترات بكلفة 30.4 مليون جنيه وتفقد سير العمل في توسعة طريق الخرطوم مدني .


بواسطة : admin
 0  0  998
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:33 صباحًا السبت 18 مايو 2024.