• ×

البشير يؤكد حرص السودان علي تحقيق الإستقرار في جنوب السودان والصومال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن بلاده ستمضي في دعم الصومال وجنوب السودان حتى يتحقق الاستقرار بالدولتين، مؤكداً أن السلام في جنوب السودان يحتاج لأن يكون الجميع مشاركين في الاتفاقية التي وقعوها وأنه لن يكون هناك سلام جزئي.

وأوصت إيقاد في ختام قمتها التي عُقدت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الجمعة، على أهمية الاستمرار في تنفيذ اتفاقية السلام بجنوب السودان، التي رعتها الإيقاد، ومتابعتها، وعلى مشاركة الجميع في السلام والإسراع في إنشاء وتكوين القوة الإقليمية للأمن.

ودعا البشير في كلمة السودان أمام القمة دول الإيقاد لدعم الصومال لبناء مؤسساته التعليمية والصحية وقواته المسلحة وكل مؤسساته الخدمية.

وأكد الرئيس السوداني اهتمام بلاده بالسلام في دولة جنوب السودان باعتباره كان جزءاً من السودان، وقال كنا دولة واحدة وأخوة وتقع علينا مسؤولية، وأضاف "أن السودان قد أوى أشقاءه من الجنوبيين ويتمتعون بكل الحقوق التي يتمتع بها المواطن السوداني".

ووصف وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، القمة بـ"الناجحة"، والتي سادها توافق تام بين جميع الأطراف، مبيناً أن القمة أكدت أهمية الإسراع بمتابعة إعادة المتأثرين بالحرب في جنوب السودان ووقف القتال في كل الجبهات في دولة جنوب السودان.

وأضاف "القمة خرجت بقرارات تمثلت في دعم الصومال ودعم مسيرة السلام فيه وبناء مؤسساته ودعم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".


بواسطة : admin
 0  0  678
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.