• ×

مسلحان يغتالان منسق قوات الدفاع الشعبي بغرب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اغتال مسلحان منسق قوات الدفاع الشعبي بمحلية "فوربرنقا" في ولاية غرب دارفور، غربي السودان، المدعو، الطيب علي، في وقت متأخر من مساء الأحد. وتتبع قوات الدفاع الشعبي للجيش الحكومي.

وقال مصدر أمني فضل حجب اسمه لـ "سودان تربيون" إن المسلحين كانا بالقرب من منزل المسؤل الأمني بـ "فوربرونقا"، نحو 183 كلم جنوبي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وعند وصوله قرب المنزل اطلقا عليه وابلا من الرصاص وأردياه قتيلا في الحال.

وطبقا للمصدر الأمني فإن الجناة فروا على متن سيارة "بوكس" الى جهة غير معلومة، وأبدى مخاوف من انفلات الأوضاع بسبب وجود تجمهر كبير من المواطنين بعضهم مسلحين.

وفي أواخر نوفمبر الماضي اختطفت مجموعة مجهولة ثلاثة من موظفي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بمكتب الجنينة، بينهم أجنبيان من دولة النيبال، من جوار مقر المفوضية في طريق عودتهم من مهمة خارج المدينة.

وكان والي ولاية غرب دارفور فضل المولى الهجا، تعهد مطلع نوفمبر الماضي بفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ومحاربة كافة ظواهر الجريمة في الولاية.

وفي أغسطس الماضي تم تعيين الهجا واليا على ولاية غرب دارفور خلفا لخليل عبد الله في ثاني إقالة لوالي من قبل رئيس الجمهورية خلال 3 أشهر بعد أن شهدت الولاية توترات أدت الى تفاقم الوضع الأمني.

وأعلنت ولاية غرب دارفور أوامر طوارئ للحفاظ على الأمن في سبتمبر الماضي، حظر بموجبها تحرك الدراجات النارية واقتناء السلاح الناري وإرتداء الكدمول "التلثم" حيث ظهرت جماعات مسلحة درجت في ارتكاب عمليات نهب مسلح.


بواسطة : admin
 0  0  917
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:26 صباحًا الإثنين 13 مايو 2024.