• ×

الدعم السريع يسلم 20 سيارة لقيادات الإدارة الأهلية بدارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تبرع قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو "حميدتي" بـ 20 سيارة لقيادات الإدارة الأهلية بولاية جنوب دارفور، ضمن مشروع يشمل توفير وسائل الحركة لنظار وشراتي وملوك القبائل بالإقليم.

وخاضت قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات العمليات العسكرية في جبهات القتال في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور، قبل أن توكل إليها مهام تتعلق بمكافحة الهجر غير الشرعية في صحاري شمال السودان.

وأوضح قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو "حميدتي" أن التبرع بالسيارات لقيادات الإدارة الأهلية بجنوب دارفور جاء أسوة بخطوة تمت بولاية شمال دارفور تسهيلا للأدوار التي تقوم بها رجل الادارة الأهلية في حلحلة الأزمات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي في دارفور.

وفي أكتوبر الماضي ملّكت قوات الدعم السريع 22 سيارة "دبل كاب" موديل 2016 لقيادات الإدارة الأهلية بولاية شمال دارفور، ضمن مشروع يشمل توفير وسائل الحركة لنظار وشراتي وملوك القبائل بالإقليم.

وقال لدى مخاطبته حفل تسليم السيارات بنيالا عاصمة جنوب دارفور، الاثنين، إن هذه الخطوة تأتي في اطار تنفيذ توجيهات رئيس الجهورية القاضية لتمكين الادارة الأهلية بدارفور لتذليل كافة العقبات التي تعترض مهمتهم.

وطالب بضرورة عودة النازحين الي قراهم، مشيرا الى أهمية رجوع النازحين الى مناطقهم للمحافظة على حقوقهم قبل طمس ملامح مكتسباتهم.

وتعهد بإجبار أي شخص استولى علي أراضي أي مواطن بتسليمها إلى صاحبها فورا ولو أدى ذلك إلى استخدام القوة، مشددا على ضرورة نزع السلاح من جميع الجهات غير الرسمية، ودعا الى تنفيذ حملات تفتيش واسعة لكافة المدن والأرياف لضبط الأسلحة، لافتا الى ضرورة وضع حد لجميع المتفلتين بصورة جذرية باتخاذ قرارات واضحة.

من جهته أشاد والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي بخطوة تمكين الادارة الأهلية ما يساهم في حل العديد من القضايا معلنا عن مؤتمر للإدارة الأهلية لخلق وحدة حقيقية بالولاية لتجاوز كافة مشكلات التفلت والتوجه نحو التنمية والاستقرار.

واعرب عن تقديره للدعم الذي قدمه قائد قوات الدعم السريع للادارات الاهلية بدارفور، داعيا الادارات الاهلية الى عمل وحدة حقيقية عبر المنظومة الجديدة تقود بها الامن وتتجاوز كل المشاكل الاجتماعية والمتفلتين بجانب تحمل المسؤولية في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى القضاء على نسبة 85% من المتفلتين، مطالبا الادارة الأهلية بأهمية مد الاجهزة الامنية بأسماء المجرمين للقضاء عليهم.


بواسطة : admin
 0  0  875
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:30 مساءً السبت 4 مايو 2024.