• ×

مبعوث ألماني يبحث في الخرطوم جهود السودان لإحلال السلام في جنوب السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قالت وزارة الخاجية السودانية، يوم الإثنين، إن مبعوثا ألمانيا بحث مع مسؤولين بالخرطوم جهود السودان لتحقيق السلام في دولة الجنوب وفي تقريب وجهات النظر بيد دول حوض النيل.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر فإن وزير الخارجية ابراهيم غندور التقى بمكتبه يوم الإثنين بالمعبوث الألماني للسودان ودول حوض النيل، السفير رولف فيلبوتس.

وتلعب الخارجية الألمانية منذ العام 2014 دور المسهل لعملية السلام والاصلاحات الديمقراطية في السودان وسبق ليها أن نظمت العديد من اللقاءات مع أو بين أطراف النزاع بالبلاد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية في تعميم حسب "سودان تربيون" أن اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة، كما استمع المبعوث لشرح بشأن الجهود التي يبذلها السودان لتحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان وتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

يشار إلى ان المبعوث الألماني سبق أن عمل لخمس سنوات سفيرا لبلاده بالخرطوم.
وأضاف أن غندور اطلع المبعوث الألماني أيضا على الجهود الراهنة بشأن تنفيذ اتفاقيات المياه الخاصة بدول حوض النيل.

وقال التعميم: "أشاد المبعوث بجهود حكومة السودان من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أشاد بدور السودان لتقريب وجهات النظر بين دولتي مصر وأثيوببا حول اتفاقيات مياه النيل".

ويلعب السودان ما يشبه دور الوسيط بين مصر وأثيوبيا بشأن الخلافات بين دول حوض النيل الشرقي حيال سد النهضة الضخم الذي تبنيه أثيوبيا على مجرى النيل الأزرق.


بواسطة : admin
 0  0  867
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:18 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.