• ×

عثمان ميرغني يكتب : 365 يوماً فقط تكفي !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أحلم بحكومة تعلّق لافتة كبيرة في ساحة الشهداء أمام القصر الجمهوري.. جوار النصب التذكاري.. مكتوب عليها هذا الرقم (365) يوماً.. ويحضر موظف من داخل القصر الجمهوري صباح كل يوم ليطرح منها يوماً.. فتصير..364.. 363.. 362 وهكذا.. حساب الأيام والحساب ولد..!.

عد تنازلي فيه تحدي سافر.. شموخ النخوة والثقة.. أنها المدة المطلوبة ليتحول السودان من دولة متسولة إلى دولة معتدة بما في يديها.. من دولة أقصى أحلام وزير ماليتها (ألا ينهار اقتصادها فتنهار) إلى دولة عاتية بمواردها وقدراتها.. وقبلها عقول وهمة أبنائها..

والله العظيم.. هذا بالضبط الزمن الذي نحتاجه لنغير وجهنا الذي أرهقه الفقر وتسول الإغاثات والهبات والقروض من الأمم- فقط- (365) يوماً.. والحساب ولد في لافتة كبيرة أمام القصر الجمهوري ليراها الشعب السوداني كله في غدوه ورواحه، ويعرف كم بقي من الزمن.. ليخرج المارد من القمقم.. إلى حين اليوم (صفر).. ساعة الصفر التي نرفع فيها راية استعلائنا الأممي..

عقلية الأزمات لا تصنع شعباً كبيراً وأمة قوية.. إلى متى نظل أقصى أحلامنا (قفة الملاح)- كما تقول العبارة المسيئة للشعب السوداني؟.

إلى متى نظل نحلم بقطعة خبز، وجرعة ماء، وحقنة بنسلين؟.. إذا جاء الصيف غيض الماء في (المواسير) فنعطش.. وإذا جاء المطر في الخريف فاض الماء في الشوارع فتحطمت البيوت.. وبين الغيض والفيض نبني حياتنا على محاسن الصدف وفتات الأمل..

نحن شعب السودان نملك من الموارد ما لا تملكه دول الخليج مجتمعة.. ولا أوروبا مجتمعة.. ولا ينقصنا إلا أحلاما كبيرة وعقولا كبيرة وهمة أكبر.. لنبني وطناً كبيراً فوق حطام آلامنا.. وعذابات عقود من الجراح الوطنية الغائرة..

رؤوس الأموال العالمية الباحثة بنهم عن ملاذ آمن للاستثمار ستجد في وطننا أفضل بيئة، وأعلى عائد.. وما تنجزه الأمم الأخرى في سنوات طويلة نستطيع أن نحققه في أسابيع قليلة.. فكل شيء بين أيدينا- فقط- ينقصنا الطموح والأحلام.. وحسن الإدارة، وهمة العمل.

أراهن.. (365) يوماً- فقط- ويرتاح منّا العالم.. الذي سئم حروبنا، وإطعامنا، والتصدق علينا.. ونصبح مشروع دولة (مانحة).. واليد العليا خير من اليد السفلى..

فقط (365) يوماً.. لا تزيد يوماً واحداً..!!.
التيار


بواسطة : admin
 0  0  1229
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:11 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.