• ×

نافع علي نافع: العصيان المدني سيمثل الخيبة الثالثة للمعارضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تحدى القيادي بالمؤتمر الوطني د. نافع علي نافع المعارضة في انجاح العصيان المدني المقرر انطلاقه اليوم، وراهن على فشله واعتبر ان ذلك سيمثل الخيبة الثالثة للمعارضة كما في سبتمبر. وفند نافع ما اثير عن ان تراجع الحكومة عن التسعيرالجديدة للدواء سيكون دافعاً لتجاوب المواطنين مع دعوة العصيان المدني، واعتبر ان هذا بمثابة اتهام للشعب السوداني بإنه كان خائفاً من الخروج للشارع. وقال نافع في تصريحات صحفية محدودة امس: يقولون للشعب انك كنت مقتنعاً بالخروج للتظاهر ولكنك كنت تجبن لان الحكومة لن تسمع لك وهاهي الآن قد خافت.
وزاد هذا ليس صحيحاً والقراءة الصحيحة ان الحكومة يسعدها ان تصحح مايحقق مصلحة اهل السودان ولا تستحي اذ رأت ان ماقامت به غير صحيح.
واضاف ان المعارضة تبحث عن منطق ولا تجد غير هذا المنطق البائر، واتهم حزبي الشيوعي والبعث بالوقف خلف الدعوة للعصيان المدني واعتبر أنها دعوة من لايجد طريقا لممارسة العمل السياسي الا بالاستجداء وتضليل الناس، ولفت الى ان المعارضة كانت تراهن على خروج المواطنين للشارع بعد الاجراءات الاقتصادية التي ستلهب النيران، وزاد: لكن الشعب يعلم ان الحكومة تقدر قسوة تلك الاجراءات وانها السبيل الوحيد للنهوض بالاقتصاد وتحريره وانها كانت ستجتهد لتقليل اثار تلك الاجراءات خاصة الضعفاء. وتابع: كنت اعتقد انهم سيعقلوا، وتسال نافع «لماذا يضرب الناس بحجة غلاء المعيشة؟» واردف: دعت الناس للخروج ولم يخرجوا وتشاجروا فيما بينهم وقال بعضهم تريدون ان نخرج ونضرب ونموت من اجلكم، واستنكر الاستجابة للعصيان وقال »لماذا يضرب الناس من اجل هذه الاحزاب التي لاتجد سبيلاً لتقديم برنامجها السياسي والفكري لتجذب بها الناس بدلاً من ان تلتف حولهم بمثل هذه الشعارات؟ « وذكر: «غداً سيعلم اهل السودان ان هذه الاصوات التي تطالب بغير المعقول لن تجد صدى .»


بواسطة : admin
 0  0  1118
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.