• ×

52 ألف لاجئ جنوبي بشرق دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن والى شرق دارفور أنس عمر عن استقبال ولايته لـ 52.000 لاجئي من دولة جنوب السودان، مشيراً إلى أن أعدادهم في تزايد مستمر في ولايته، غربي السودان.

وقال الوالي "إن شرق دارفور تحصل على مبلغ 300.000 جنيه شهرياً من عائدات البترول المنتج بها والذي لا يتجاوز الـ "5 ـ 6 " الآف برميل.

وكشف والي شرق دارفور في بيان أداء ولايته بمجلس الولايات، الأثنين، عن زيارة لوفد من وزارة المعادن الشهر الجاري للوقف على المناطق التي تزخر بالثروة المعدنية، لافتاً إلى أن المنطقة تذخر بشواهد معدنية كبيرة وأحجار كريمة.

وأكد أنس عمر استباب الأمن بالولاية، مشيراً الى أن أكبر مشكلة تواجهها هي النزاعات القبلية بين مكوناتها حول الأرض والمرعى.

وأضاف أن الجرائم انخفضت في الولاية، حيث دونت الشرطة 11884 بلاغاً في العام الماضي، عازيا انخفاض الجرائم إلى الإجراءات، والقرارات الحاسمة التي اتخذتها حكومة الولاية، ولفت إلى الزيادة في اقسام الشرطة حتى أصبحت 14 قسماً، ونقاط بسط الأمن إلى 39 نقطة، وأرتفاع عدد قوات الشرطة إلى 1934 ضابط وضابط صف.

وعبر الوالي عن استيائه من تجاوز طريق الانقاذ الغربي لولايته وعدم استفادة مواطنيها منه، مردفاً "أن الولاية معزولة عن باقي الولايات"، وأوضح أن تجاوز طريق الانقاذ الغربي لشرق دارفور ساهم في تفجير الأزمات والصراعات القبلية فيها وتردي الأوضاع الأمنية.


بواسطة : admin
 0  0  798
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.