• ×

مقتل 3 من أفراد الشرطة في هجوم مسلح علي مكتب حكومي بدارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وجرح آخرين، الخميس،أثر هجوم شنته مسلحون يستغلون سيارة لاندكروزر على مكتب ضرائب شرقي الفاشر عند منطقة "جقوجقو" بولاية شمال دارفور، غربي السودان.

وقال مدير شرطة ولاية شمال دارفور اللواء عبد الله محمد عمر في تصريحات صحفية "إن الحادثة كانت مباغتة حيث طلب الجناه من الشرطة بالمحطة اعطاءهم ماء للوضوء لصلاة الفجر، وهجموا عليهم وفروا هاربين"، مؤكداً "أن الشرطة عين ساهرة وتعمل من أجل الشعب وحمايته".

وقالت النشرة الاعلامية الصادرة عن مكتب اعلام وزارة المالية "تعرضت محطة التهرب الضريبي بالكيلو 22 منطقة (كركر) عند الساعة السادسة صباحا الخميس، لحادث اعتداء من قبل مسلحون مجهولون يقودون سيارة لاندكروز وعند وصولهم المحطة طلبو من الافراد "ماء للوضوء لأداء الصلاة" وبعد ذلك بدقائق اطلقو وابل من الرصاص علي افراد الشرطة الموجودين هناك مما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم واصابة أخرى".

وأضافت النشرة التي تحصلت "سودان تربيون" عليها، "قاموا باقتياد السيارة التابعة للمحطة بكامل عتادها، وهي عبارة عن 3 قطع سلاح كلاشنكوف ومدفع دوشكا حسب افادة الموظفين الموجودين هناك بينما لم ينجحوا في الذهاب بالسيارة بسبب العطل الفني الذي تعرضت له".

وانشأت هذه المحطة مؤخراً من قبل وزارة المالية بولاية شمال دارفور بغرض التحكم وضبط التهرب الضريبي ومعالجة الاشكالات التي تنتج من تهرب شاحنات البضائع القادمة من الخرطوم وصولا إلى بورصة السلع الرئيسية بمدينة الفاشر لتكملة الاجراءات التي تتعلق بالتخليص ودفع الرسوم المفروضة من قبل وزارة المالية بالولاية.

وزار المنطقة التي شهدت الحادثة والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف ولجنة أمن الولاية عقب تشييع القتلى الثلاثة بمدينة الفاشر.


بواسطة : admin
 0  0  840
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:47 مساءً السبت 11 مايو 2024.