• ×

مقتل شرطي بالرصاص أثناء فض إشتباك بين مزارعين ورعاة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية لقي شرطي مصرعه أثر اطلاق الرصاص عليه أثناء محاولة قوة من الشرطة فض اشتباك بين الرعاة والمزارعين في ولاية شمال دارفور، غربي السودان.

وذكر شاهد عيان لــ(سودان تربيون) الأربعاء، أن اشتباكا بين رعاة ومزارعين بمناطق محلية دار السلام التابعة لولاية شمال دارفور وقع ليل الثلاثاء.

وقال "تدخلت الشرطة في زمن وجيز لمنع وقوع الكارثة بسبب الاقتتال بين الطرفين، ما أدى إلى سقوط الرقيب أول شرطة عوض موسى آدم عثمان من شرطة منطقة شنقل طوباي التابعة لمحلية دار السلام".

والقتيل هو رقيب أول شرطة عوض موسى آدم عثمان قائد شرطة منطقة شنقل طوباي فى منطقة وادي مرة جوار منطقة ابو زريقة التابعة لمحلية دار السلام، نحو 85 كلم جنوبي الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وقال شقيق الشرطي القتيل حافظ موسى آدم لـ"سودان تربيون" إن (عوض) يعمل في الشرطة برتبة رقيب أول، وكان في مهمة عمل بالقرب من وادي مرة بأبو زريقة التى تتبع لمنطقة شنقل طوباي حيث وقعت الحادثة بسبب اشتباكات بين المزارعين والرعاة وتوفي حين كان يؤدي واجبه.

وتابع "مثل هذة الحوادث ممكن تتكرر لذا اناشد حكومة الولاية ان تقوم بالتنسيق مع الرعاة والمزارعين حتى لا تقع مرة اخرى مثل هذه الاحداث ويروح فيها مجموعة من الضحايا".

وفي يوليو الماضي قالت حكومة ولاية شمال دارفور إنها استعدت للموسم الزراعي وكونت لجنة عليا برئاسة نائب والي شمال دارفور وتضم عضوية كل من محليات "دارالسلام وطويلة، الفاشر، الواحة، وكتم".

وتعمل وفقا لعدة محاور الأول منها اجتماعي يعمل وسط المجتمعات لتنويرهم بالمفاهيم الحكيمة والابتعاد عن النزاعات، بينما يرتكز المحور الثاني على الجانب الأمني في المواقع الزراعية تحسبا لأي نزاع محتمل بين الرعاة والمزارعي.

وتشهد كثير من المحليات و المناطق بولاية شمال دارفور أبان فترة الخريف احتكاكات وصراعات بين الرعاة والمزارعين، وغالبا ما تؤدي الى حوادث قتل وإتلاف للزرع ما يثير مخاوف المزارعين وراغبي العودة الطوعية والموسمية إلى مناطقهم.


بواسطة : admin
 0  0  1217
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:55 صباحًا الأحد 12 مايو 2024.