• ×

4 فنانين خاصمهم عادل امام لسنوات طويلة آخرهم محمود عبد العزيز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أن تكون فنانًا عظيمًا هذا لا يعني أنك ليس إنسانا تفرح وتغضب وتحزن وتعادي في بعض الأحيان، هذا ما حاول العديد من الفنانين التأكيد عليه، لإعطاء تفسير إلى محبيهم أنهم يملكون وجها آخر قد يصل إلى العداء مع بعض زملائهم في المهنة.

محمود عبدالعزيز
بالتزامن مع رحيل الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، بدأ الجميع يتحدث عن عادل إمام خاصة أن الوسط الفني يعرف أن هناك حالة من الخصام بين النجمين الكبيرين واستمرت لسنوات طويلة.

تعود قصة الخلاف منذ 12 عاما حين تم ترشيح عادل إمام إلى بطولة مسلسل «رأفت الهجان» قبل مفاجئة الزعيم بإسناد الدور إلى محمود عبدالعزيز وعلى إثر ذلك تبادل الاثنان التصريحات الهجومية.

بعد أكثر من 6 سنوات تصالح الاثنان أثناء حضورهما فرح ابنة الفنانة الراحلة زهرة العلا والمخرج الراحل حسن الصيفي لكن سرعان ما عادت الأجواء إلى ما عليها بسبب فيلم «حسن ومرقص».

وكان المفترض أن يؤدي الفنان محمود عبدالعزيز دور عمر الشريف أمام عادل إمام، ونشب الخلاف إثر تمسك الأخير بيوسف معاطي ككاتب للفيلم أما «الساحر» فتمسك بوحيد حامد وانتهى الأمر للاستعانة بعمر الشريف بدلًا من محمود عبدالعزيز.

وقبل رحيل «الساحر» وأثناء مرضه انتهى الأمر باتصال هاتفي من الزعيم للاطمئنان على صحته.

أحمد زكي
لم تكن تلك أول حالة خصام استمرت لسنوات بين عادل إمام ونجوم جيله، فتعد قصته مع الراحل أحمد زكي أحد أشهر تلك القصص والتي بدأت منذ سنوات طويلة وتحديدًا مسرحية مدرسة المشاغبين.

وعن تلك المسرحية يقول الزعيم إن الأمور كانت جيدة لكن مع استمرار سنوات العرض وشهرة أحمد زكي بدأ الأخير يتعالى على الدور ما دفع «إمام» إلى الاستعانة بمحمود الجندي بدلًا منه.

بمرور السنوات ونجومية كل منهمًا ظهر نوع آخر من العداء تمثل في تصريحات صحفية بعد أن دأب «زكي» اتهام عادل إمام بأنه سبب إخفاق أفلامه، لافتًا إلى أن دور السينما تجامل «الزعيم» بعرض أفلامه على حساب «زكي».

ويروى السيناريست بلال فضل في إحدى حلقات برنامجه «الموهوبون في الأرض» أحد المواقف الدالة على ذلك فقال «كنت بعمل حوارا مع أحمد زكي في أحد الأيام، ونشرته في جورنال الجيل»، وعرض عليه أحمد زكي الذهاب لمطعم مشهور على النيل لتناول الغداء، وهو المكان الذي واظب على التوجه له يوم الجمعة من كل أسبوع».

وتابع «أنا رايح جعان ومش فاهم سر توتره، وهقضى وقتا لطيفا وهروح وقعدنا على ترابيزة مخصوص له، أنا ضهري للنيل وهو ضهره للمطعم عشان اللي يدخل ما يشفهوش».

وبدأ زكي في التحدث: «شوفت اللي عمله عادل من يومين في فرح ابنه رامي؟»، وأكمل الفنان الراحل سرده لفضل: «يعني أنا أروح عشان أجامل رامي، وعشان بحب عادل، والصداقة القديمة معاه وبقول النفوس تصفى، وفي داهية الخلافات اللي بينا».

عادل إمام وحسين فهمي
في عام 1999 ترأس الفنان حسين فهمي مهرجان القاهرة السينمائي واختار الضحك والكوميديا شعارا لهذه الدورة، وقرر تكريم 4 من أشهر فناني الكوميديا في مصر من بينهم «عادل إمام» الذي اعتذر في اللحظات الأخير بسبب تصويره لفيلمه «هاللو أمريكا».

أثار ذلك غضب حسين فهمي واعتبرها إهانة لأكبر مهرجان سينمائي في الشرق الأوسط ومن ثم شن هجومًا على عادل إمام وقرر إلغاء تكريمه، فيما كان رد الزعيم مقاطعة المهرجان.

في عام 2013 تصالح النجمان من خلال مسلسل العراف الذي عرض في الموسم الرمضاني 2014، وقال عادل إمام عن تلك العودة «أنا وحسين أصدقاء مهما حدث والاختلاف وارد».

عادل إمام وسمير غانم
أما الخلاف بين الزعيم وسمير غانم فكان بسبب الراحل يوسف داود في 2008، وذلك لتأخير «داود» المستمر عن العرض المسرحي «مراتي زعيمة عصابة» لارتباطه بعرض آخر هو «بودي جارد» لعادل إمام.

واستاء سمير غانم من طريقة «داود» أثناء العرض بسبب إرهاقه الشديد وهو ما دفعه إلى تحذيره من استمرار هذا الوضع، ونشب حالة مخاصمة بين «سمير» و«عادل» سرعان ما انتهت بالتصالح بين النجمين.
دنيا الوطن


بواسطة : admin
 0  0  4421
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.