• ×

منع حركة السيارات غير المقننة في شمال دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أصدر معتمد محلية الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان، قرارا بمنع حركة السيارات غير المقننة بمدينة الفاشر اعتباراً من يوم الأحد إلى حين تكملة إجراءاتهم النهائية عبر السلطات المختصة لهذا الغرض لاحقاً.

ووجه القرار الذي تحصلت "سودان تربيون" على نسخته، شرطة المرور وقيادة الغرفة المشتركة والجهات المعنية بوضع القرار موضع التنفيذ الفوري اعتباراً من الأحد وبحسب القرار فإن المخالفين له سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية وحجز السيارة وتصل العقوبة إلى المصادرة.

وانتهت الجمعة الماضية المهلة التي حددتها حكومة شمال دارفور لحصر وتسجيل السيارات التي دخلت الولاية بصورة غير قانونية بهدف توفيق أوضاعها حيث استمرت أسبوعاً تنفيذاً للقرار الرئاسي "255"، وشهدت المراكز المخصصة للحصر تسجيل مئات السيارات معظمها دخلت من دولة ليبيا.

وأعلنت ولاية جنوب دارفور المجاورة الجمعة الماضية الانتهاء من حصر وتسجيل 2492 سيارة، ووضعت السلطات بولايات دارفور شروطاً قالت إنها ميسّرة لعملية الحصر والتسجيل، شملت إبراز مستندات الملكية وهوية صاحب السيارة.

وقال مدير إدارة الجمارك بشمال دارفور العقيد عاصم حامد في وقت سابق إن إدارته حددت ضوابط بعد عملية الحصر تتمثل في عدم استخدام السيارات بعد تسجيلها إلا بعد إكمال إجراءات الجمارك.

وأشار إلى أن الإجراءات بدأت بعد فحص أوراق السيارات من ثم عرضها على الأدلة الجنائية والإنتربول، معتبراً الخطوة مهمة بعد تزايد عدد السيارات التي دخلت بصورة غير رسمية والتخوف من تأثيرها على الاستقرار بالولاية.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد وجه خلال جولة بولايات دارفور في أبريل الماضي بتقنين السيارات غير المرخصة تمهيدا لحسم الظاهرة المرتبطة بارتكاب جرائم النهب والقتل.

وتجوب ولايات دارفور ما لا يقل عن 9 ألاف سيارة غير خاضعة للجمارك تم استجلابها من دول الجوار "أفريقيا الوسطى، تشاد، ليبيا وجنوب السودان" بعد فتح باب الجمارك للسيارات ذات الموديلات القديمة في حالة استثنائية بولاية جنوب دارفور في بداية العام الحالي.


بواسطة : admin
 0  0  943
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:51 مساءً الأحد 5 مايو 2024.