• ×

البشير يصل اديس ابابا لحضور قمة افريقية خاصة بالأزمة الليبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصل الرئيس السوداني عمر البشير، الثلاثاء، الى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على رأس وفد عال المستوى للمشاركة في القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا للدول المجاورة لها.

وتعقد اللجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي، الثلاثاء، اجتماعاً حول ليبيا بالعاصمة الإثيوبية، يبحث نتائج تدابير تمخضت عن اجتماعات عُقدت في وقت سابق بالجزائر ونيويورك وفيينا حول الأزمة الليبية.

ويرافق الرئيس السوداني، كل من وزير شؤون الرئاسة، فضل عبد الله فضل ووزير الخارجية ابراهيم غندور ومدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا المولى، ووزير الدولة بالرئاسة الفريق طه عثمان.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن الوفد السوداني كان في استقباله بمطار أديس أبابا، السفير إسماعيل شرفي، مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، والسفير مسفن مدير عام المراسم والتشريفات بالخارجية الإثيوبية.

وتأتي هذه الاجتماعات من دول الجوار الليبي لدعم مسار التسوية السلمية في ليبيا، من أجل تعزيز العمل على تحقيق مصالحة وطنية ودعم المؤسسات الشرعية في البلاد.

وبحسب تعميم صحفي للمتحدث باسم الخارجية السودانية قريب الله الخضر فإن الاجتماع الذي سيعقد بمقر الاتحاد الأفريقي بحضور رؤساء دول جوار ليبيا "مصر وتونس والجزائر والنيجر وتشاد"، اضافة لممثلين لأقاليم أفريقيا الخمسة.

وتبحث القمة على ضوء التقرير الذي سيقدمه مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي السفير إسماعيل شرفي السبل الكفيلة بتعزيز الجهود الجارية لإعادة الأوضاع في ليبيا الى وضعها الطبيعي.


بواسطة : admin
 0  0  689
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 صباحًا الأربعاء 8 مايو 2024.