• ×

وزير العدل يبحث اوضاع السودانيين المحكومين بالعراق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية بحث وزير العدل السوداني، عوض الحسن النور، مع نظيره العراقي حيدر الزاملي، أوضاع السودانيين المحكوم عليهم بالعراق، ونبّه لتبادل مشروع اتفاقية تبادل المجرمين في البلدين لدراستها توطئة للتوقيع عليها خلال زيارة الوزير العراقي المرتقبة للخرطوم .

وشدّد النور خلال لقائه بالوزير الزاملي على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث للاتحاد العربي للتحكيم، بالعاصمة بغداد، شدّد على ضرورة السعي مع الجهات المعنية لترتيب رجوع المساجين السودانيين الذين قضوا مدة أحكامهم بالعراق .

وكان وزير العدل قد اطلع على أوضاع السودانيين في السجون العراقية والجرائم التي تمت محاكمتهم فيها، بالإضافة إلى لقاء سفير السودان بالعراق وأعضاء البعثة الدبلوماسية .

واستعرض النور خلال مخاطبته أعمال المؤتمر الدولي الثالث للاتحاد العربي للتحكيم، تجربة السودان في مجال التحكيم وما استحدثه من إجراءات في قانون الاستثمار لسنة 2016، مناشداً الجامعة العربية باستكمال المصادقة على اتفاقية التحكيم التي أُبرمت في عمان .

ووقف الوزير على تجربة المعهد القضائي العراقي في مجال التدريب والتأهيل القانوني، مؤكداً على أهمية التعاون وتبادل الخبرات وعقد دورات تدريبية مشتركة بين المعهد القضائي العراقي ومعهد العلوم القضائية والقانونية بالسودان .

يُشار إلى أن وزير العدل أعلن موافقة وزارته على مد الصومال بكافة الخبرات القانونية والتدريب والتأهيل في المجال القانوني، وتلبية رغبة وزارة العدل الصومالية بتأهيل وتدريب منسوبيها عبر معهد العلوم القضائية والقانونية بالسودان أوالصومال .


بواسطة : admin
 0  0  777
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:30 صباحًا الأربعاء 8 مايو 2024.