• ×

المؤتمر الوطني : نحن مطمئنون .. الشارع لن يخرج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استبعد المؤتمر الوطني، تظاهر المواطنين ضد قرارات رفع الدعم.
وقال رئيس القطاع الإقتصادي بالحزب محمد خير الزبير (نحن مطمئنون بأن الشارع السوداني سيتفهم هذه السياسات لأنها ستؤدي للاصلاحات الإقتصادية)، ودافع عن تلك السياسات، ولفت الى توقعات الحكومة بأنها ستحقق نتائج ايجابية لاعتمادها على التحليل المنطقي.
من جهتها نوهت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية أكد لعدم تحرير سعر الدواء، وقالت في ندوة نظمتها هيئة شباب الأحزاب بقاعة الشارقة أمس (لن نسمح بأن يصبح الدواء سلعة في السوق دون كنترول)، ونبهت الى أن تسعير الدواء سيتم بناء على متوسط السعر العالمي والدول التي تشابه أوضاع السودان وتكلفة صناعته. واعترفت وزيرة الدولة بالصحة بارتكاب الحكومة أخطاء سابقة أدت الى ما اسمته خنق الدواء، وأضافت (عندما خنقنا الدواء حدثت ثلاثة تشوهات تمثلت في ندرة الدواء وانعدام بعض الأدوية لخروج كبرى الشركات العاملة في استيراد الأدوية من بينها ثلاث شركات أجنبية، بالاضافة الى فقدان شركات أخرى مابين 60% الى 70% من رأسمالها).
ورددت سمية أكد أن تسعير الأدوية المحلية سيتم بقيمتها الحقيقية مما يساعد في تشجيع الصناعة، وكشفت عن اجراء المجلس القومي للأدوية والسموم مسوحات رصدت اختفاء أدوية من السوق.


بواسطة : admin
 0  0  936
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:49 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.