• ×

خطيب مسجد الخرطوم يهاجم بشدة ،قرارات تحرير اسعار المحروقات والكهرباء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شن إمام وخطيب مسجد الخرطوم العتيق الصادق أبوشورة هجوما عنيفاً على قرارات وزارة المالية الأخيرة التي قضت برفع الدعم عن المحروقات والكهرباء، قائلا إن القرارات سيكون لها "توابع مريرة".

وكانت الحكومة السودانية أعلنت، مساء الخميس، تحرير سعر الوقود وزيادة تعرفة الكهرباء في محاولة للسيطرة على معدلات التضخم ووقف تراجع العملة الوطنية. وبدأ تطبيق زيادة أسعار المحروقات مساء ذات اليوم.

وقال أبو شورة في خطبة الجمعة "رفع الدعم عن المحروقات له توابعه المريرة، ليس على مستوى المحروقات فقط، وانما سيؤثر على كافة السلع التي يحتاجها الناس"، وتسأل: "لماذا الغلاء ولماذا يتحمل الموطن ذلك وتتكئ عليه الدولة؟".

وأكد خطيب مسجد الخرطوم الكبير أن المواطن يتحمل عبء الدولة والسياسات الاقتصادية الخاطئة، وتابع "أين المعالجات الاقتصادية الأخرى بالطرق العلمية، لماذا يلجأون الى أسهل الطرق والحلول الموجعة".

وأفاد أن السودان فيه معينات ومسببات ليكون في مصاف الدول المتقدمة بما لديه من موارد مائية وغابية ونفطية ومعادن وأراضي زراعية، وقال "سمعنا أن موازنة هذا العام خالية من رفع الدعم.. نحن نرفض هذه الزيادات لما لها من آثار سالبة على المجتمع لأنها تهدد تماسكه وأخلاقه".

وطالب المسؤولين بأن يتقوا الله في الرعية، محذرا إياهم بقوله "سيكونون مسؤولين أمام الله عما يفعلوه".


بواسطة : admin
 0  0  1140
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:15 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.