• ×

مقتل 20 شخصاً في مواجهات بين مسلحين ورعاة بغرب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قتل ما لا يقل عن 20 شخصاً وأصيب عشرات آخرون يوم الثلاثاء بمنطقة (مارا) شرق جبل مون 60 كلم شمالي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور ـ غربي السودان ـ على الحدود مع دولة تشاد.

وأفاد شاهد عيان من المنطقة يدعى موسى علي (سودان تربيون) الأربعاء أن مسلحين هاجموا رعاة من الرحل في منطقة (مارا) وقتلوا منهم 14 شخصاً بينما قتل 4 من المسلحين، وقال إن والي غرب دارفور حضر تشييع قتلى الرحل في مقابر "أم القرى" شرقي الجنينة ولكنه لزم الصمت من دون أن تحدث في الأمر.

وأكد وزير الاعلام بولاية غرب دارفور مصطفى جار النبي لـ (سودان تربيون) الأربعاء صحة الحادثة.

وقال جار النبي "قبل يومين حصلت حادثة قتل لأحد الرعاة وجد مقتولاً بجبل مون التابع لمحلية كلبس وبعدها خرج ذوو القتيل في (فزع) وتتبعوا أثر القاتل الذي كان يقود دراجة نارية"، وزاد "وقعت مناوشات بين الفزع وقاطني تلك المناطق التي عبر بها الأثر وحصلت توترات بالمنطقة وأقتتال راح ضحيته العشرات".

وقال الوزير إن لجنة أمن ولاية غرب دارفور عقدت اجتماعا الثلاثاء وحركت القوات المشتركة السودانية التشادية والقوات الأمنية السودانية الأخرى لمناطق الأحداث لحل المشكلة.

وفي 23 مايو الماضي شن مسلحون ينتمون لاحدى المليشيات هجوما انتقاميا على مسجد بلدة "أزرني"، 10 كلم شرقي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وجرح آخرين، وعلى إثر ذلك نشرت السلطات المحلية تعزيزات عسكرية تحسبا لتفاقم الموقف.


بواسطة : admin
 0  0  779
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.