• ×

الحزب الحاكم : الحركة الشعبية غير جادة في السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، حرصه والقوى السياسية وأهل السودان، على المضي قُدماً في مساعي السلام رغم تعنت الطرف الآخر وعدم الجدية التي تمثلت مؤخراً في إعلان الحركة الشعبية قطاع الشمال تعليق المفاوضات بدعاوى استخدام الأسلحة الكيمائية .

ووصف مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، المهندس إبراهيم محمود، في تصريحات صحفية عقب ترؤسه اجتماع القطاع السياسي للحزب بالمركز العام الإثنين، أن موقف الحركة يمثل تهرّباً من السلام ومؤشراً لرغبتها في استمرار الحرب ومعاناة المواطنين في المنطقتين بصورة أساسية، واستمرار معاناة السودان بسبب الحرب التي فرضتها الحركة الشعبية منذ العام 1983 .

وأبان أن القطاع في إطار استعراضه للأوضاع السياسية بالبلاد تطرق لجهود التبشير والتنوير بمخرجات الحوار الوطني بالتعاون مع القوى السياسية المختلفة بالداخل والخارج، وسبل تحقيق أهدافه في رعاية المقاصد الكبرى للدولة السودانية .

وأشار نائب رئيس المؤتمر الوطني أن القطاع السياسي ناقش إصلاح الحياة السياسية ومراجعة الإصلاحات التي تمت على المستوى السياسي داخل المؤتمر الوطني، وتعديل النظام الأساسي بأن لا يستمر أي شخص أياً كان لأكثر من دورتين .

وأضاف كما ناقش ما طُرح من مقترحات لإصلاح عموم الحياة السياسية بالبلاد للنقاش مع الأحزاب الأخرى، عبر تعديل قانون الانتخابات ومفوضية الانتخابات والبرلمانات، وكل ما يؤدي لإصلاح الحياة السياسية بالبلاد ويحقق الاستقرار السياسي الذي يفضي للاستقرار الأمني والاقتصادي بالبلاد .


بواسطة : admin
 0  0  683
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 صباحًا السبت 4 مايو 2024.